أخبار محلية

مجلة أمريكية تكشف إرسال إيران طائرات بدون طيار إلى اليمن

14/01/2021, 11:13:41

قالت مصادر إعلامية غربية إن إيران أرسلت طائرات بدون طيار "مميتة" إلى حلفائها في اليمن، مع اشتداد التوترات في الشرق الأوسط بالبحر الأحمر.

وقالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إنها اطلعت على صور تشير إلى وجود ذخائر إيرانية من طراز "شاهد -136"، وتسمى -أيضا- "طائرات بدون طيار"، منتشرة في محافظة الجوف، وتستخدمها مليشيا الحوثي.

وأضافت المجلة أن الإيرانيين سلّموا لوكلائهم الحوثيين في اليمن طائرات بدون طيار متطوّرة، من أجل شن هجوم ضد مجموعة متنوعة من الأهداف الموجودة في نطاقهم.

ونقلت المجلة عن خبير في متابعة النشاط الإيراني قوله إن الهدف من نشر تلك الطائرات في اليمن هو قيام طهران باستخدامها للهجوم على أهداف أمريكية أو سعودية، انطلاقا من اليمن، لتجنب أي رد فعل انتقامي ضدها.


المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

حرب ثقافية بنفَس طائفي.. كيف تتشكل هُوية جيل جديد في مناطق سيطرة الحوثيين؟

تشتمل الحرب الثقافية على التدمير الممنهج للتعليم وإجراء تغييرات على المناهج وإلزام المدارس والجامعات بتدريس مواد جديدة تركز على تدريس الفكر الطائفي الذي ينشر الكراهية داخل المجتمع ويحرّض على القتل وتمجيد ما تسمى "السلالة الهاشمية" ورموزها وقتلاها

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.