أخبار محلية

محافظ حضرموت يجتمع باللجنة الأمنية بعد تصاعد الاحتجاجات الشعبية

15/09/2021, 14:06:03

ترأس محافظ حضرموت، فرج البحسني، اجتماعا للجنة الأمنية ناقش المستجدات الميدانية، بالتزامن مع موجة الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها المحافظة. 

ووجّه البحسني الأجهزة العسكرية والأمنية للقيام بواجبها في حفظ الأمن، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، مطالبا الوجاهات وزعماء القبائل بالوقوف ضد أي أعمال تخريبية تطال مؤسسات الدولة أو الممتلكات الخاصة، والتوعية بعدم المساس بها.

وأكد البحسني على سعي مسؤولي السلطة المحلية لتحقيق الاستقرار في المحافظة، وذلك من خلال تنفيذ بعض المشاريع بعد الاتفاق مع البنك الدولي، لمنح حضرموت قرضا يساعدها على إنشاء محطة جديدة لتوليد الكهرباء.

وكانت بعض مدن حضرموت قد خرجت في احتجاجات غاضبة منددة بتردي الخدمات والأوضاع المعيشية والاقتصادية.

واحتشد عشرات المتظاهرين أمام مبنى السلطة المحلية ومقر إدارة الكهرباء في مدينة الشحر، مرددين هتافات ضد الحكومة، لعجزها عن توفير الخدمات، ووضع حدٍ لانهيار العملة ورفع الأسعار.

ورفع المحتجون شعارات تدعو إلى محاسبة السلطة المحلية، التي اتهموها بالفساد، فيما أطلقت قوات الأمن الرصاص لتفريق المتظاهرين دون وقوع أي إصابات.

وفي المكلا، قال مراسل قناة "بلقيس" إن التظاهرات انحسرت بعد ثلاثة أيام متتالية من الغضب الشعبي، وبالتزامن مع وصول المحافظ قادما من الرياض.

ويوم أمس، أصيب محتج بطلق ناري عقب محاولة قوات الأمن فض التظاهرات وسط مدينة المكلا.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.