أخبار محلية

محافظ مأرب يدعو إلى زيادة التدخلات الإنسانية ومنظمة تطالب بالإفراج عن الحمادي

15/09/2021, 18:57:37

دعا محافظ مأرب، سلطان العرادة، المنظمات الأممية إلى زيادة تدخلاتها الإنسانية، نتيجة تزايد الاحتياجات في المحافظة.

وبحث المحافظ، مع فريق منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) برئاسة ممثل المنظمة في اليمن  فيليب دواميل، الاحتياجات المتزايدة للنازحين جراء هجمات مليشيا الحوثي على المحافظة.

وأشار إلى أن مأرب استقبلت أكثر من خمسة وستين في المائة من النازحين في اليمن، في ظل ما تواجهه المحافظة أيضاً من حرب تشنها مليشيا الحوثي على مختلف الأصعدة العسكرية، والأمنية، والاقتصادية، والإعلامية، لافتاً إلى تحدّيات القطاع الصحي والمياه، والتحديات التي يواجهها قطاع التعليم، وعدم قدرة المدارس على استيعاب مزيد من الطلاب النازحين، بعد أن احتضنت أكثر من مائة في المائة زيادة على طاقتها الاستيعابية الطبيعية.

من جانبه، أكد رئيس فريق "يونيسف" العمل على تعزيز الشراكة والتعاون مع السلطة المحلية من أجل تخفيف معاناة الأطفال في المحافظة، ورسم رؤية مشتركة للتدخلات الإنسانية، ومواجهة الاحتياجات.

في سياق متصل، أدانت رابطة أمهات المختطفين قيام الجهات الأمنية في محافظة مأرب باعتقال الناشطة أمة الله الحمادي في وقت متأخر من مساء الاثنين.

وقالت الرابطة، في بلاغ لها، إن الحمادي تم اعتقالها من منزل صديقتها دون اعتبار للإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون الإجراءات الجزائية.

 وحمّلت الرابطة الجهات الأمنية في المحافظة المسؤولية الكاملة عن سلامة الناشطة الحمادي، داعية إلى الإفراج الفوري عنها، وتمكينها من حقوقها القانونية التي كفلها الدستور اليمني والقوانين النافذة.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.