أخبار محلية

محلات الصرافة في لحج تفتح أبوابها بعد أيام من التوقف

08/12/2021, 09:04:49

عاودت بعض محلات الصرافة في محافظة لحج فتح أبوابها بعد ثلاثة أيام من التوقف، وذلك استجابة لدعوة جمعية الصرافين نتيجة تراجع قيمة العملة أمام العملات الأجنبية.

وعلى الرغم من التحسن الطفيف في سعر الصرف نتيجة إعلان تشكيلة جديدة لقيادة البنك المركزي إلا أن بعض محلات الصرافة في المحافظة امتنعت عن البيع والشراء.

وقال عدد من المواطنين إن تراجع سعر الصرف ينبغي أن يرافقه انخفاض في أسعار السلع المختلفة التي ما زالت مرتفعة.

وأكد مدير مكتب الصناعة في مديرية "تبن"  عبدالقوي عمر، ضرورة أن تشهد الأسواق هبوطا في أسعار المواد الغذائية؛ للحد من معاناة المواطنين، واتخاذ الإجراءات المناسبة لضبط المتلاعبين بأسعار صرف العملة.

في السياق، شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين إضرابا مفتوحا، بسبب ارتفاع الأسعار وتدهور العملة المحلية.

وأغلق أصحاب محلات بيع المواد الغذائية والاستهلاكية وشركات الصرافة، محلاتهم، فيما امتنع عمال الهيئات الحكومية عن الذهاب إلى أعمالهم، استجابة لدعوات أطلقها ناشطون.

وقال عدد من أصحاب محال بيع المواد الغذائية في محافظة أبين إنهم أغلقوا محلاتهم التجارية بسبب التدهور الكبير في سعر العملة المحلية والارتفاع الكبير في أسعار بيع السلع والمواد الغذائية.

وأضافوا أنه لم يعد بمقدور المواطن أو التاجر شراء وبيع المواد الغذائية، نظرا للارتفاع الكبير في الأسعار.

وخلال الأيام الثلاثة الماضية، شهدت محافظاتٌ عدة احتجاجات نددت بتدهور الوضع المعيشي جراء انهيار العملة.

كما ناشد المواطنون اتخاذ الإجراءات المناسبة لضبط المتلاعبين بأسعار صرف العملة.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

سفير هولندا لدى اليمن يؤكد اهتمام بلاده بنشاط ميناء عدن

أكد السفير الهولندي لدى اليمن، بيتر ديريك، اهتمام بلاده بنشاط ميناء عدن، وتعزيز نشاطه الاقتصادي. وقال ديريك إن هولندا تسعى عبر الأطر الرسمية والدبلوماسية لتنفيذ مشروع الوديعة المالية لشركات التأمين البحري بغرض تخفيض تأمين مخاطر الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.