أخبار محلية

مرجعية قبائل حضرموت تؤكد رفضها استقدام قوات من خارج المحافظة

28/09/2022, 16:10:20

جددت مرجعية قبائل حضرموت رفضها القاطع لاستقدام أي قوات من خارج المحافظة، في إشارة إلى تحرّكات المجلس الانتقالي الذي يهدد بطرد القوات الحكومية من وادي حضرموت، واستبدالها بقوات موالية له جرى استقدامُ بعضِها من خارج المحافظة.

وشددت المرجعية -خلال لقاء جمعها بقائد قوات التحالف المقدم الركن علي ضيف الله المطيري- على ضرورة تجنيب المحافظة أي صراعات تستهدف أمنها واستقرارها.

وأكد رئيس المرجعية، عبدالله صالح الكثيري، أن حضرموت تمتلك طاقة شبابية تتطلع للتجنيد أمنيا وعسكريا وفق أطر الدولة الرسمية، وتمكين أبناء حضرموت من إدارة محافظتهم.

ووفق إعلام المرجعية، تطرق اللقاء إلى جهود وأنشطة وأدوار المرجعية الرامية إلى الدفاع عن حضرموت ومطالبها العادلة والمشروعة، وكذا إسهاماتها المتعددة للحفاظ على أمن واستقرار حضرموت وسلمها الاجتماعي.

وكشف المجلس الانتقالي الجنوبي، في وقت سابق، عن ترتيبات واستعدادات لتشكيل قوات جديدة تحت مسمى "دفاع حضرموت" تتكون من 25 ألف جندي.

وأوضح انتقالي حضرموت ولجنة مخرجات لقاء حضرموت الموالية له أن هذه الخطوة تأتي استعدادا لاستلام وتأمين مختلف مناطق الوادي والصحراء.

وقال رئيس المجلس الانتقالي في حضرموت، سعيد المحمدي، إن قوات المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت ستخرج مرغمة.

ويتزامن ذلك مع استمرار تصعيد الانتقالي في وادي حضرموت، في إطار تحركاته لتحقيق هدفه في طرد القوات الحكومية.

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.