أخبار محلية

مركز حقوقي يتهم مليشيا الحوثي بالإخلال بالهدنة ومواصلة فرض حصار تعز

28/05/2022, 15:05:50
المصدر : غرفة الأخبار

اتهم المركز الأمريكي للعدالة مليشيا الحوثي بالإخلال بالهدنة الإنسانية، التي ترعاها الأمم المتحدة، ورفض فتح الطرق الرئيسية في مدينة تعز.

وأعرب المركز، في بيان له، عن قلقه البالغ إزاء تنصل مليشيا الحوثي وإخلالها بالهدنة الإنسانية المعلنة، وإصرارها على فتح طرق فرعية.

وقال المركز إن المليشيا زرعت مؤخرا الألغام في الطريق العام في منطقة كلابة، وهو ما يعدّ تأكيدا على استمرارها في حصار المدينة، وعدم الرغبة في إنهائه.

‏ودعا المركز إلى فتح كافة الطرق وإزالة كل الحواجز من قِبل كافة القوى والأطراف والتشكيلات العسكرية في مدينة تعز، وكامل المحافظات، وتسهيل مرور المواطنين والبضائع، ووقف انتهاكات حقوق الإنسان في تلك الطرق، والالتزام ببنود الهدنة دون شروط.

في السياق، حذّرت مجموعة الأزمات الدولية من استمرار رفض مليشيا الحوثي فتح الطرق الرئيسية الى المدينة المحاصرة منذُ سنوات. 

وأشارت إلى أن ذلك قد يقوّض إمكانية توسيع الهدنة الإنسانية في البلاد، التي أعلنتها الأمم المتحدة مطلع الشهر الماضي.

وأضافت المجموعة، في تقرير لها، أن قضية الوصول إلى تعز عبر الطرق من المرجح أن تصبح سجالية على نحو متزايد، خصوصاً مع مضاعفة الأمم المتحدة جهودها للمحافظة على التقدم المحرز في إجرائَي بناء الثقة في محاولة لتوسيع وتمديد الهدنة.

 

أخبار محلية

بعد سنوات من إغلاقه.. ترتيبات لتسيير رحلات خارجية من مطار الريان

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني، عن ترتيبات للبدء بتسيير رحلات جوية خارجية من مطار الريان في محافظة حضرموت، وذلك بعد عام من استئناف الرحلات الداخلية عبر المطار الذي ظل مغلقا لأكثر من خمس سنوات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.