أخبار محلية

مسؤول حكومي: ألغام الحوثيين قتلت 8 آلاف مدني و5 خبراء أجانب

07/04/2021, 16:28:26

كشف العميد أمين العقيلي، مدير البرنامج الحكومي للتعامل مع الألغام، مقتل أكثر من 8 آلاف مدني، بينهم أطفال ونساء وكبار سن، بسبب الألغام الأرضية التي زرعتها مليشيا الحوثي. 

وبحسب تصريحات العقيلي لوكالة سبأ فقد تسببت الألغام بمقتل 61 عاملا في البرنامج، و5 خبراء دوليين ممن يعملون في مشروع "مسام".

وبحسب العقيلي، فقد تم نزع وإتلاف أكثر من 689 ألف لغم وعبوة ناسفة خلال 6 سنوات.

وأوضح أن الألغام تهدد الكثير من اليمنيين وتمنعهم من العودة إلى منازلهم ومزارعهم، وممارسة حياتهم الطبيعية.

وناشد العقيلي المجتمع الدولي الضغط على الحوثيين للتوقف عن زراعة الألغام، التي تسببت بكارثة إنسانية.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

أطفال اليمن بين الحرب والعنف الأسري

تتزايد ظاهرة العنف الأسري، يوما بعد آخر، في كل المجتمعات، لاسيما في المجتمع العربي الذي ظهرت فيه أعمال العنف بشكل متزايد، وخاصة في الآونة الأخيرة، وهذا عمل يتنافى مع الفِطرة الإنسانية والدِّينية التي فُطِر الإنسان عليها، ومخالف لكل الشرائع والقوانين.

منوعات

"حيث الإنسان" يعيد "نجم" إلى المدرسة

عرض برنامج "حيث الإنسان"، في حلقته الثامنة والعشرين، قصة طفل يعيش مع أسرته في مخيّم "الجفينة" بمأرب بعد أن تخلّى عن الدراسة لصالح العمل، وإعالة أسرته التي فقدت عائلها.

أخبار محلية

حضرموت.. لجنة حكومية تبدأ بتفقد المنازل المتضررة من السيول في تريم

باشرت اللجنة الفنية المكلفة من قِبل السلطة المحلية أعمالها في تفقد البيوت المتضررة من سيول الأمطار في مدينة تريم. وتنقلت اللجنة في الأحياء المتضررة، تمهيداً للرّفع بالأضرار الفعلية التي تعرّضت لها مساكن المتضررين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.