أخبار محلية

مسؤول محلي في أبين يتهم المجلس الانتقالي بمنع إعادة الانتشار

10/01/2021, 07:46:04

اتهم مسؤول محلي في محافظة أبين قوات المجلس الانتقالي (المدعوم إماراتيا) بعدم السماح للقوات الحكومية بإعادة الانتشار، والدخول إلى مدينتي "جعار" و"زنجبار"، وفق اتفاق الرياض.

وأوضح وكيل المحافظة وليد الفضلي، في بيان، أن قوات الانتقالي ما تزال تتمركز في مواقعها، في تجاوز صريح للشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض.

وطالب الفضلي الجانب السعودي بتحديد موقف واضح، مشيرا إلى أن سوء النوايا تجاه الاتفاق بات واضحا للعيان، خصوصا بعد تصريحات رئيس الانتقالي بخصوص حماية القوات "المدعومة إماراتيا" للحكومة في مدينة عدن.

وقال إن ما يجري هو تجاهل واضح لاتفاق الرياض، مؤكدا أن ذلك سيوصل الحكومة الجديدة إلى طريق مسدود.

والأسبوع الماضي، وصلت تعزيزات عسكرية للانتقالي إلى موقع تمركز قوات الجيش واللجنة السعودية المشرفة على تنفيذ الشق العسكري من الاتفاق. 

وتضم التعزيزات معدات عسكرية تضم عربات مدرعة وأطقم ومدافع متحركة قادمة من قاعدة قوات التحالف في مديرية "البريقة"، غربي عدن.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

حرب ثقافية بنفَس طائفي.. كيف تتشكل هُوية جيل جديد في مناطق سيطرة الحوثيين؟

تشتمل الحرب الثقافية على التدمير الممنهج للتعليم وإجراء تغييرات على المناهج وإلزام المدارس والجامعات بتدريس مواد جديدة تركز على تدريس الفكر الطائفي الذي ينشر الكراهية داخل المجتمع ويحرّض على القتل وتمجيد ما تسمى "السلالة الهاشمية" ورموزها وقتلاها

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.