أخبار محلية

مستجدات الحرب الدائرة في مأرب بين الجيش ومليشيا الحوثي للأسبوع الثالث على التوالي

27/02/2021, 07:45:21

شهدت الجبهات الغربية والشمالية لمحافظة مأرب مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى. 

وقالت مصادر عسكرية إن مليشيا الحوثي شنّت هجوما واسعا على امتداد جبهات 'الكسارة' و'المشجح' و'هيلان' ومحيط منطقة 'الزور'.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى الحوثيين، فيما تمكّنت قوات الجيش، مسنودة بالقبائل، من إحباط هجمات المليشيا المتكررة.

وتزامنت المواجهات العنيفة مع قصف جوي ومدفعي للجيش والتحالف، استهدف مواقع وتحصينات للحوثيين. 

كما أكدت مصادر عسكرية تمكّن قوات الجيش والقبائل من إفشال محاولات تسلل واسعة نفذتها مليشيا الحوثي في سلسلة جبال 'البلق' بصرواح في مأرب.

وأضافت أن مواجهات محتدمة استمرت لأكثر من ثماني عشرة ساعة، تمكّنت فيها قوات الجيش من دحر الحوثيين، وتطهير المواقع التي شهدت تسللات منذ فجر الجمعة.

وأشارت المصادر إلى أن عشرات القتلى من المليشيا سقطوا بالمواجهات والقصف الجوي والمدفعي المكثف، في حين شنّت مليشيا الحوثي قصفا استهدف مدينة مأرب المكتظة بالنازحين بأكثر من خمسة صواريخ بالستية وقذائف.

المصدر : غرفة الأخبار
مقالات

تغيرت "الهيئة" ولم تتغير السعودية!!

استنجدت السعودية برامز جلال، والطابع الدعائي لبرنامجه الرمضاني، الذي كان حكراً على الإمارات، لتروّج لما تعتبره وجهها الجديد (هيئة الترفيه)، إذ يظهر متحدثا من الرياض، ويصوّر حلقاته في مدينة الملاهي الترفيهيه بالعاصمة السعودية. وفِي مقدّمة البرنامج ونهايته يعتلي تركي ولد الشيخ منصة رعاية البرنامج الأكثر تفاهة، والأكثر شعبية في رمضان.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.