أخبار محلية

مصادرة مواد غذائية تالفة وارتفاع أعداد النازحين في مأرب

17/08/2022, 08:06:38
المصدر : غرفة الأخبار

قال مدير إدارة حماية المستهلك في مكتب الصناعة والتجارة بمأرب، سليم العضيلي، إن المكتب صادر كميات من السلال الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي للنازحين في ثلاثة مخازن بمركز المحافظة، كما أغلق ستة مخازن أخرى.

وخاطب المكتب برنامج الغذاء العالمي وشركاءه بإيقاف الصرف، كون المساعدات المقدمة للنازحين تالفة نتيجة سوء التخزين، وتعرضها للأمطار، فضلا عن قرب انتهاء تأريخ صلاحيتها.

جاء هذا الإجراء عقب تلقي المكتب بلاغات وشكاوى من المواطنين عن سلال غذائية متغيرة وشبه منتهية الصلاحية. 

في سياق متصل، قالت الأمم المتحدة إن اليمن تعد رابع دولة في العالم من حيث عدد النازحين داخلياً الذي يتجاوز أربعة ملايين نازح؛ نتيجة الحرب المستمرة منذ أكثر من سبعة أعوام.

وأشارت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إلى أن عدد النازحين يقدر بنحو أربعة ملايين وثلاثمائة ألف نازح، إضافة إلى أكثر من سبعة وتسعين ألف لاجئ وطالب لجوء.

وأضاف التقرير أن التقديرات تشير إلى أن قرابة مائتين وستة وثمانين ألف يمني نزحوا حديثاً عام ألفين وواحد وعشرين، بينما اضطر ما يقرب من أربعين ألف يمني إلى الفرار من ديارهم خلال العام الجاري، مشيرا إلى أن نحو ثلاثة وعشرين مليون شخص يعتمدون على المساعدات الإنسانية؛ للبقاء على قيد الحياة.

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.