أخبار محلية

مصدر حكومي يتهم الحوثيين بعرقلة جولة جديدة من مشاورات الأسرى

10/01/2021, 13:24:28

اتهم مصدر حكومي مليشيا الحوثي بعرقلة جولة جديدة من المشاورات بشأن الأسرى والمعتقلين برعاية الأمم المتحدة.

وبحسب وكالة وكالة أنباء الصين (شينخوا) فإن جماعة الحوثيين عرقلت الذهاب إلى جولة المشاورات، وذلك من خلال عدم الإيفاء بالتزاماتها بما يخص استكمال الصفقة السابقة، والتي تمت في أكتوبر الماضي.

وأضافت الوكالة نقلا عن المصدر، الذي لم تسمه، "تم الاتفاق في الجولة السابقة من المشاورات، التي عقدت في سويسرا في سبتمبر الماضي، على أن تتم عملية التبادل للأسرى، والتي شملت حينها أكثر من ألف أسير ومعتقل، وأن يتبع ذلك إفراج الحوثيين عن 11 معتقلا خلال فترة شهر".

 وأكد المصدر "لا يمكن الذهاب لأي جولة قادمة من المشاورات حتى يتم الإفراج عن الـ11 معتقلاً".

وأشار إلى أن المبعوث الأممي غريفيث يضغط باتجاه الذهاب لجولة قادمة من المشاورات، دون تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، ومحاولة إغلاق الصفقة السابقة.

وكان رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة للحوثيين، عبد القادر المرتضى، قال السبت الماضي إن الحكومة اليمنية (المعترف بها دولياً) رفضت حضور الجولة التي حددتها الأمم المتحدة سابقا وأفشلتها.

وزعم المرتضى، في تصريحات لقناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، أن الأمم المتحدة حتى الآن لم تقم بجهود حقيقية لإجبار الحكومة على العودة، حد قوله.

وأضاف "ننتظر تنفيذ الأمم المتحدة وعودها، بإقناع الطرف الآخر للعودة إلى التفاوض، لكن حتى الآن لم نتلقَ تطمينات أممية".

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

حرب ثقافية بنفَس طائفي.. كيف تتشكل هُوية جيل جديد في مناطق سيطرة الحوثيين؟

تشتمل الحرب الثقافية على التدمير الممنهج للتعليم وإجراء تغييرات على المناهج وإلزام المدارس والجامعات بتدريس مواد جديدة تركز على تدريس الفكر الطائفي الذي ينشر الكراهية داخل المجتمع ويحرّض على القتل وتمجيد ما تسمى "السلالة الهاشمية" ورموزها وقتلاها

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.