أخبار محلية

مصدر في الدفاع ينفي وقوع غارة جوية خاطئة للتحالف في مأرب

05/03/2021, 14:40:55

نفى مصدر في مكتب وزير الدفاع خبر وقوع ضربة جوية خاطئة لطيران التحالف "السعودي الإماراتي"، في مأرب.
وطالب المصدر بتحرّي الدّقة عند نشر مثل هذه الاخبار التي لا تخدم سير المعركة، حسب تعبيره.

وقال المصدر إن مليشيا الحوثي استهدفت موقع 'حمة صيد' بطيران مسيّر، ما أدى إلى مقتل عدد من العسكريين بينهم ضباط.
وكان مصدر عسكري قد أفاد بسقوط قتلى وجرحى من قوات الجيش الوطني بغارة جوية للتحالف "السعودي الإماراتي"، في المحافظة.

وقال المصدر إن الغارة طالت موقع 'حَمة الصيد' بجبهة 'الكسارة'، عقب سيطرة الجيش الوطني عليه، ما أدى إلى مقتل عدد من الأفراد بينهم العقيد معين الواري، بالإضافة الى سقوط جرحى تم نقلهُم إلى مستشفيي 'الهيئة' و'العسكري'، في المحافظة.

وبحسب المصدر، فإن مليشيا الحوثي تمكنت من السيطرة على الموقع العسكري بعد قصفه مباشرة.
وكانت قوات الجيش الوطني قد تعرّضت لعدة ضربات جوية من طيران التحالف العام الماضي، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهم ضباط.

ياتي ذلك فيما صعّدت مليشيا الحوثي من هجماتها على مناطق جنوب المملكة، ووصلت الطائرات الهجومية المسيّرة إلى عُمق العاصمة الرياض.
والثلاثاء الماضي، أبلغت السعودية، في رسالة إلى مجلس الأمن، بأحدث الأعمال العدائية المنسوبة للحوثيين المدعومين من إيران على أراضيها، بما في ذلك الإصابات البشرية، والأضرار المادية الناتجة عنها.

وجاء في رسالة السفير السعودي لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، إن استمرار هذه الهجمات العدائية يمثل ردا واضحا من جانب الجماعة "على دعوات ومناشدات مجلس الأمن والمجتمع الدولي لإيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن".
في غضون ذلك، تدور معارك عنيفة بين قوات الجيش، المسنودة برجال القبائل، ومليشيا الحوثي غربي وجنوبي مأرب.

وقالت مصادر عسكرية إن معارك عنيفة دارت في مناطق 'الكسارة' و'المشجح' و'حيد آل أحمد' و'جبل قريضة'، بعد أن شن الحوثيون هجوما على مواقع الجيش دون إحراز أي تقدم على الأرض.
وأوضحت المصادر أن المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، بالإضافة إلى تدمير آليات مسلحة.

وكانت جبهات مأرب قد شهدت تراجعا لوتيرة القتال خلال اليومين الماضيين، في الوقت الذي بدأت المليشيا بحشد المزيد من مقاتليها استعدادا لهجوم آخر.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

تحول مفاجئ.. الإدارة الإمريكية تقر صفقات تسليح للسعودية والإمارات

صفقات تسليح جديدة تقرها الإدارة الأمريكية الديمقراطية بعد أن كانت تعارضها خلال فترة حكم الجمهوريين. إدارة الرئيس جون بايدن قالت إنها ستمضي قدما بصفقة أسلحة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات، تتضمن مقاتلات "إف-35" الحديثة.

تقارير

هل ما يزال بإمكان اليمنيين شراء التمر في رمضان؟

التمر شيء رئيسي على مائدة الإفطار في شهر رمضان المبارك لدى الجميع، ولا يمكن لأحد الاستغناء عنه، لكن هل ما يزال بمقدور من طحنتهم رحى الحرب والفقر في اليمن، التي تعيش عاما سابعا من الحرب، القدرة على شرائه، أم أن الظروف جعلتهم يستغنون عنه؟

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.