أخبار محلية

مصدر لقناة بلقيس: الجيش يخلي معسكرين في شبوة ويسلمهما للانتقالي

20/01/2022, 08:38:23
المصدر : غرفة الأخبار

علمت قناة بلقيس، من مصدر خاص، أن قوات الجيش، أخلت معسكرين تابعين لها في شبوة، وسلمتها لتشكيلات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا بتوجيه من المحافظ عوض العولقي.

وقال المصدر، إن قوات الجيش أخلت معسكر مرة الاستراتيجي، غرب مدينة عتق وسلمته لما تسمى قوات دفاع شبوة المعروفة سابقا بقوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات.

ووفق المصدر، فإن تسليم المعسكر لقوات النخبة الشبوانية، تجاوز توجيهات رئاسة الجمهورية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة الأركان.

من جهته قال مسؤول محلي، إن قوات الجيش أخلت أيضا معسكر العلم الاستراتيجي، بعد أشهر من إخلائه من القوات الإماراتية، التي ظلت متمركزة فيه منذ سنوات.

مضيفاً، أن خطوة تسليم معسكرات الجيش في شبوة، للقوات المدعومة من التحالف جاءت بأوامر من المحافظ أيضا.

في غضون ذلك، قتل أربعة مدنيين، وأصيب آخرون بهجوم صاروخي حوثي استهدف محطة وقود، بين مديرتي حريب وعين التابعتين لمحافظتي مأرب وشبوة.

وقال مصدر محلي، إن صاروخا باليستياً أطلقته مليشيا الحوثي، سقط على محطة أبو سر العقيلي في منطقة جعدر، ما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى المدنيين واحتراق سياراتهم.

وأشار المصدر، إلى سقوط عدد من الجرحى، لم يتسن التحقق من عددهم.

كما خلف الهجوم أضراراً مادية بالغة بالمحطة وملحقاتها، وتدمير أربعة سيارات للموطنين.

وفي وقت سابق، استهدفت مليشيا الحوثي محطة وقود في عسيلان، ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين والعسكريين.

أخبار محلية

قيادي حوثي يقتل شابا في عمران بسبب رفضه نقل الصخور على ظهره

حتى مساء الثلاثاء الماضي كان والد الشاب عامر شنان (22 عاماً) ووالدته ينتظران عودة ابنهما من منطقة حرف سفيانشمال محافظة عمران بعد أن ذهب للعمل هناك منذ نهاية شهر رمضان المبارك الماضي، قبل أن يبلغهما الخبر المأساوي بمقتله على يد صاحب العمل القيادي الحوثي ماهر واشي، الذي أطلق عليه النار من بندقيته الآلية حينما رفض نقل الصخور على ظهره في منطقة جبلية وعرة.

أخبار محلية

تقرير يكشف مقتل 1580 معلما في اليمن منذ بدء الحرب

وثقت نقابة المعلمين اليمنيين مقتل 1580معلماً وتربوياً خلال الفترة من أكتوبر 2014 حتى ديسمبر من العام الماضي. جاء ذلك خلال إشهار النقابة تقريرها بعنوان "الجريمة المغيبة"، والذي يرصد آثار الحرب على قطاع التعليم .

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.