أخبار محلية

مليشيا الحوثي تبلغ المبعوث الأممي رفضها مبادرته لفتح طرق مدينة تعز

22/06/2022, 06:32:06
المصدر : غرفة الأخبار

قالت مصادر إعلامية إن مليشيا الحوثي أبلغت المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، تمسكها بمبادرتها الأحادية لفتح الطرقات في تعز.

وأوضحت المصادر أن المليشيا أكدت، في مذكرة بعثتها إلى مكتب غروندبرغ، تحفظها على المقترح الأممي الذي يشمل فتح أربع طرق في تعز من ضمنها طريق رئيسي.

وكان المبعوث الأممي غادر صنعاء، في التاسع من الشهر الجاري، دون أن يدلي بأي تصريح، عقب لقاءات مع قيادات المليشيا حول مقترحه بشأن فتح الطرق الذي حظي بموافقة الحكومة. 

من جانبه، هدد رئيس الحكومة، معين عبدالملك، خلال لقائه قيادة السلطة المحلية بتعز، بأن استمرار تعنت مليشيا الحوثي في رفع حصارها المفروض على تعز بموجب الهدنة الأممية يحتم وضع كل الخيارات؛ لرفع المعاناة عن المواطنين.

كما شدد وزير الخارجية، أحمد بن مبارك، على أهمية الضغط على مليشيا الحوثي للالتزام ببنود الهدنة ووقف نهجها العدائي تجاه المدنيين ورفع الحصار عن تعز.

جاء ذلك خلال لقائه نائب الأمين العام لجهاز العمل الخارجي الأوروبي "أنريكه مورا"، لمناقشة الدور الأوروبي في حل الصراع باليمن.

أخبار محلية

بعد سنوات من إغلاقه.. ترتيبات لتسيير رحلات خارجية من مطار الريان

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني، عن ترتيبات للبدء بتسيير رحلات جوية خارجية من مطار الريان في محافظة حضرموت، وذلك بعد عام من استئناف الرحلات الداخلية عبر المطار الذي ظل مغلقا لأكثر من خمس سنوات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.