أخبار محلية

مقتل خمس نساء بهجوم حوثي مسير استهدف بئر مياه غرب تعز

27/04/2024, 16:53:37

أعلن الجيش الوطني مقتل خمس نساء جراء قصف بالطيران المسير شنته مليشيا الحوثي على مديرية مقبنة غربي محافظة تعز، فيما أصيب جنديان بجروح جراء قصف حوثي بطائرة مسيرة، استهدف موقعا عسكريا للجيش في جبهة حيفان جنوبي محافظة تعز.

وذكر موقع سبتمبر نت التابع للجيش، أن مسيرة حوثية استهدفت بئرًا للمياه في مديرية مقبنة، ما أسفر عن مقتل خمس نساء.

وأشار إلى أن المليشيا بالتزامن مع ذلك، قصفت بقذائف المدفعية والرشاش قرى سكنية في نقيل الصلو، جنوب شرقي المحافظة، وشنت هجمات على مواقع لقوات الجيش في ذات المنطقة.

ولفت الموقع إلى أن قوات الجيش ردت على القصف الحوثي بقصف مدفعي استهدف مواقع المليشيا أسفل النقيل، ما تسبب في تدمير دورية تابعة لها، دون مزيد من التفاصيل.

في وقت سابق، أصيب طفل برصاص قناصة مليشيا الحوثي في حي الزهراء شرقي مدينة تعز.

وقال مصدر محلي إن الطفل شهاب نبيل أصيب برصاص قناصة المليشيا المتمركزين في معسكر الأمن المركزي أثناء رعيه للأغنام في حي الزهراء، مشيرا إلى أن أسرة الطفل تعيش وضعا صعبا جراء الأزمة، ما اضطرها للعيش في الحي، رغم خطورة الوضع.

وكثفت مؤخرا مليشيا الحوثي من تصعيدها العسكري في مختلف جبهات تعز، واستهدافها المدنيين ومنازلهم في مناطق التماس.

في غضون ذلك، أصيب جنديان بجروح جراء قصف حوثي بطائرة مسيرة، استهدف موقعا عسكريا للجيش في جبهة حيفان جنوبي محافظة تعز.

وقال مصدر عسكري إن طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي قصفت تبة جبل الممشاح الإستراتيجي في حيفان مما أسفر عن إصابة جنديين.

ويأتي قصف الطيران الحوثي المسير في ظل التصعيد العسكري من قبل المليشيا ودفعها المستمر بأرتال من الجنود والآليات العسكرية إلى مناطق التماس بين محافظتي لحج وتعز.

سياسيا، عبّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن أسفه لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن، دون ذكر الجهة المسؤولة.

وقال في تصريحات تلفزيونية، إن المنظمة الدولية تأسف لتعطيل الجهود التي كانت تبذلها السعودية لإنهاء الحرب في اليمن.

وأشار إلى أن الجهود السابقة توصلت إلى نتائج مهمة مع الحوثيين وتفاهم مبدئي كان سيسمح للأمم المتحدة بالمضي قدما نحو اتفاق السلام.

وكان المبعوث الأممي هانس غرندبرغ قال في تصريحات سابقة، إن التوتر بالبحر الأحمر والتطورات الأخيرة في الشرق الأوسط أعاقت زخم المفاوضات، بعد التوصل لخارطة طريق لحل الأزمة اليمنية.

أخبار محلية

آثار الحرب الكارثية تضاعف معدلات البطالة في أوساط الشباب باليمن

بينما يستمر قطاع التشغيل في اليمن بالتدهور الكارثي من عام إلى آخر بسبب الحرب الدائرة في اليمن، جاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة وحرب السفن في البحر الأحمر ليصبا المزيد من الزيت على النار، خاصة في القطاعات التي كانت تكافح بصورة مضنية للصمود في وجه العواصف التي تواجهها.

أخبار محلية

أكاديمي يقول بأنه سيحرق كتبه الـ 40 أمام قصر معاشيق في عدن احتجاجا على عدم صرف راتبه

هدد البروفيسو اليمني عبدالواسع الحِمْيري، بحرق كتبه كاملة أمام قصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن. جاء ذلك في منشور له على صفحته في "فيس بوك"، اليوم الأربعاء، اطّلع عليه موقع "بلقيس".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.