أخبار محلية

مقتل مدني بلغم للحوثيين في الحديدة وتحشيدات عسكرية رغم الهدنة

14/08/2022, 11:06:08
المصدر : غرفة الأخبار

قتل مدني وأصيب آخران جراء انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة. 

وذكر المرصد اليمني للألغام أن لغماً انفجر بمركبة مدنية أثناء مرورها في طريق فرعي بمنطقة "الجاح" في مديرية بيت الفقيه، جنوبي الحديدة.

وأشار إلى أن الانفجار أسفر عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة أحدهما طفل.

ومنذ بدء سريان الهدنة، مطلع أبريل/ نيسان الماضي، أودت الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي والمقذوفات من مخلفات الحرب بسقوط نحو مائة وثمانية وستين مدنيا بين قتيل وجريح. 

في سياق آخر، تواصل مليشيا الحوثي عمليات التحشيد والتنجيد في مناطق سيطرتها رغم تمديد الهدنة الأممية شهرين إضافيين. 

ونظمت المليشيا في محافظة إب حفل تخرج دفعة جديدة من المقاتلين بعد أيام من عروض عسكرية وتحشيدات في محافظات أخرى.

وأكد القيادي في المليشيا قاسم الحمران أن هذه الدفع العسكرية جاهزة ومستعدة لمواجهة من وصفهم بالأعداء، مؤكدا أن المرحلة القادمة ستكون مليئة بالمفاجآت.

وتأتي هذه التطوّرات في ظل تهديدات المليشيا بشن جولة تصعيد عسكرية جديدة، رغم التحركات الأممية والدولية لتوسيع الهدنة والدخول في مفاوضات سلام لإنهاء الصراع.

أخبار محلية

منظمة التعاون الإسلامي تدعو الحوثيين للانخراط في العملية السلمية

أكدت «منظمة التعاون الإسلامي» أن رفض ميليشيات الحوثي لمقترح المبعوث الأممي لتمديد وتوسيع الهدنة، «يحمّلها المسؤولية الكاملة إزاء الآثار الاقتصادية والإنسانية المترتبة على عودة العميات العسكرية، ومحاولة نشر الإرهاب والفوضى في المنطقة، لتحقيق أهدافها وغاياتها غير المشروعة».

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.