أخبار محلية

مقتل وإصابة 84 مدنيا منذ بدء سريان الهدنة في تعز

29/09/2022, 06:49:09

قال تقرير حقوقي حديث ان انتهاكات مليشيا الحوثي في تعز خلفت مقتل وإصابة أكثر من 80 مدنيا منذ بدء سريان الهدنة الأممية مطلع أبريل الماضي.

وكشفت منظمة سام للحقوق والحريات في تقريرها بأنها رصدت نحو تسعين حالة انتهاك، ارتكبتها المليشيا في تعز، منها أربعة وثمانون حالة قتل وإصابة، وست حالات تضرر منازل.

ووفق التقرير الذي حمل عنوان "الهدنة الهشة" فإن غالبية الضحايا المدنيين نساء وأطفال، وسقط معظمهم في عمليات القنص التي تنفذها مليشيا الحوثي في المدينة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أفادت فيه مصادر عسكرية، بسقوط قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة اندلعت، إثر هجوم شنته مليشيا الحوثي على مواقع القوات المشتركة جنوبي محافظة الحديدة.

وقال إعلام القوات المشتركة المدعومة من الإمارات، إن مليشيا الحوثي شنت هجوماً واسعاً في محاولة لتحقيق اختراق في محور حَيْس، لكنه انتهى بالفشل ووقوع خسائر بشرية ومادية.

وذكر أن هجوم المليشيا، جاء بعد صد القوات المشتركة في محور حَيْس لهجوم مماثل قبل يومين، من جهة جنوب مديريتي الجَراحي والتُحَّيتا، وأجبرت المهاجمين على الفرار بعد مقتل وجرح العديد منهم.

كما قتل مدنيان وأصيب 4 آخرون أحدهما طفل، نتيجة انفجار ألغام في حوادث متفرقة بمديريتي الحالي وحيس جنوبي المحافظة .

وقال المرصد اليمني للألغام، إن "بشير عبده السامدي"، قتل بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي في شارع التسعين بمديرية الحالي في مدينة الحديدة.

وأصيب المزارع "محـمد عيـاش علي"، بجروح متفرقة، وإعطاب حراثته، نتيجة انفجار لغم مضاد للعربات في منطقة "الدنين" بمديرية حيس.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.