أخبار محلية

مقتل 4 ضباط في الجيش الوطني وتقدّم في جبهتي مأرب وبيحان

إرشيف
20/10/2021, 13:46:39
المصدر : غرفة الأخبار

 

أعلن الجيش الوطني مقتل أربعة ضباط في قواته، خلال مواجهات مع مليشيا الحوثي في عدّة جبهات.

وقال موقع "سبتمبر نت" إنه تم تشييع جثامين: العميد الركن مسعد الصيادي، رئيس عمليات اللواء 143 مشاة، والعميد الرّكن عبد الرقيب النقاش، والعقيد إبراهيم الحجري، والرائد وسيم شديوة، مشيراً إلى أن الضباط الأربعة استشهدوا وهم يؤدون واجبهم الوطني في معركة الدفاع عن الثورة والجمهورية، والثوابت والمكتسبات الوطنية ضد مليشيا الحوثي.

ولم يُرد موقع الجيش تفاصيل عن مكان وتأريخ مقتلهم، إلا أن المواجهات الأخيرة مع مليشيا الحوثي لا تزال محتدمة في جبهات مأرب وشبوة والجوف. 

في السياق، شنّت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية هجوماً على عدد من المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي في مديرية عسيلان شمال غربي محافظة شبوة.

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش شنّت هجوما واسعا على مواقع 'السليم' و'العلم' في إطار استعادة المواقع التي سيطرت عليها المليشيا قبل عدة أسابيع.

وأكد أن المليشيا مُنيت بخسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، لافتا إلى أن الجيش لا يزال يكثف ضرباته على مواقع المليشيا ويحقق تقدمات ميدانية.

وفي مأرب، قالت قوات الجيش الوطني إنها استعادت السيطرة على مواقع عدة في أطراف مديريتي 'الجوبة' و'حريب' بمحافظة مأرب.

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت"، عن مصادر عسكرية، أن القوات الشرعية نفذت عملية عسكرية تمكّنت خلالها من استعادة مواقع عسكرية استراتيجية بعد معارك عنيفة مع المليشيا.

وأضاف أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من المليشيا، وألحقت بها خسائر كبيرة في العتاد والآليات.

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.