أخبار محلية

مليشيا الحوثي تحيل دفعة جديدة إلى التقاعد واستبدالهم بموالين

24/01/2023, 19:49:48
المصدر : غرفة الأخبار

أحالت مليشيا الحوثي نحو ثلاثة عشر ألفا من منتسبي الداخلية والأمن إلى التقاعد القسري، وأحلّت آخرين موالين لها بدلاً عنهم.

وقال المركز الأمريكي للعدالة إن المليشيا تجري عملية تقاعد قسرية، في أكبر عملية تسريح للموظفين الحكوميين، الذين لم يتسلموا رواتبهم منذ سبعة أعوام.

واعتبر المركز ما يجرى في مناطق سيطرة الحوثيين انتهاكاً للدستور والقانون وللحقوق الاقتصادية لهؤلاء المتقاعدين، وحرمانهم وأسرهم من العيش الكريم.

وأشار إلى أن المليشيا تواصل عملية فرز وتصفية على أساس المذهب والمنطقة والولاء، ويتم اختبار الولاء لجماعة الحوثي؛ من خلال ما يعرف بالدورات الثقافية، وهي معسكرات لتقديم محاضرات ودروس فكرية مذهبية.

وأدان المركز بشدة هذه الإجراءات بوصفها عملية تحويل المؤسسات والأجهزة الأمنية إلى جهات ذات طابع طائفي يخدم مشروع المليشيا، مطالباً بوقفها.

في يونيو/ حزيران من العام 2021، أحالت المليشيا نحو ١٣٠ ألف موظف إلى التقاعد، واستبدالهم بموالين لها في جميع مؤسسات الدولة الواقعة تحت سيطرتها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.