أخبار محلية

مليشيا الحوثي ترفض السماح لأسرة الصحفي يونس عبدالسلام بزيارته

05/05/2022, 16:21:40
المصدر : غرفة الأخبار

أكد محامي الصحفيين المعتقلين أن مليشيا الحوثي ترفض السماح لأسرة الصحفي يونس عبدالسلام بزيارته.

وقال المحامي عبد المجيد صبرة إن يونس، الذي اختطف في بداية شهر أغسطس الماضي، ترفض الإفراج عنه، برغم معاناته من حالة نفسية تستلزم الرعاية الطبية العاجلة.

وأضاف صبرة أن جهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين أبلغ أسرة عبد السلام انه سيفرج عنه، وطلب منهم ضمانة تجارية، لكنه تراجع عن وعده لهم بعد استلام الضمانة.
وأبلغهم بعد شهر من تسليم الضمانه بأنه سيتم إحالته إلى النيابه بتهمة التخابر مع العدوان، بحسب زعم الحوثيين.

وأشار صبرة إلى رفض النيابه الجزائية الابتدائية المتخصصة في صنعاء التخاطب مع جهاز الأمن والمخابرات للإفراج عن الصحفي يونس عبدالسلام، أو حتى إحالته إليها بعد أن تقدّم إليها بطلب قانوني للإفراج عنه.

يأتي ذلك فيما يعاني الصحفي المختطف في سجون مليشيا الحوثي ، محمد علي الجنيد، من تدهور مستمر لحالته الصحية منذ اختطافه من مدينة الحديدة، أواخر العام ألفين وثمانية عشر.

وقال المحامي عبد المجيد صبرة إن موكله الجنيد اُعتقل في مدينة الحديدة، وتعرّض للإخفاء القسري والتعذيب قبل نقله إلى جهاز الأمن السياسي في صنعاء، وإحالته إلى النيابة بعد مرور عام على اختطافه.

وأضاف صبرة أن المحكمة الجزائية المتخصصة في الحديدة تعقد جلسات سريّة في مبنى سجن جهاز الأمن والمخابرات لمحاكمة الجنيد، ولا تسمح لمحاميه بالحضور.
وأكد صبرة تدهور حالة الجنيد الصحية وسُوء وضعه المادي، حيث لا يزوره أحد، مطالبا بالإفراج العاجل عنه، نظراً لظروفه الصحية والإنسانية.

وتحتجز مليشيا الحوثي صحفيين، منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء، بينهم أربعة صحفيين يواجهون أحكاما بالإعدام.
وكان نقابة الصحفيين اليمنيين قد دعت إلى إطلاق سراح الصحفيين المختطفين والمخفيين قسرا لدى مليشيا الحوثي وتنظيم القاعدة.

وعبّرت النقابة، في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، عن غضبها الشديد جراء إصرار مليشيا الحوثي على اختطاف أربعة صحفيين وإصدار حكم جائر بإعدامهم.

وكشفت أن تسعة وأربعين صحفيا ومصورا وعاملا في وسائل الإعلام قتلوا في سبيل الحقيقة منذ بداية الحرب.
كما تطرقت النقابة إلى معاناة الصحفيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي، وفي مقدمتهم الصحفي وحيد الصوفي، الذي لا يزال مخفيا قسرا منذ العام ألفين وخمسة وعشر.

وأشارت إلى أن الصحفي محمد المقري ما زال مخفيا قسرا لدى تنظيم القاعدة في حضرموت منذ العام ألفين وخمسة عشر.
وطالبت النقابة الحكومة بسرعة صرف رواتب العاملين في وسائل الإعلام الحكومية، وعدم ربط قضيتهم باتفاقات لا تُنفذ.

أخبار محلية

عبث لا يتوقف .. كيف تسبب الانقسام السياسي بانهيار منظومة التعليم في اليمن؟

طالب القيادي في مليشيا الحوثي، محمد علي الحوثي، وزارة التربية والتعليم في صنعاء بمنح طلاب الصف الثالث الثانوي والتاسع الأساسي عشر درجات، كونهم عاشوا ولا يزالون يعيشون في ظروف الحرب منذ عام 2015، والتي تسببت أيضاً في تدمير عدد من المدارس.

أخبار محلية

على وقع احتجاجات تطالب بإقالة الثقلي.. "دكسم باور" الإماراتية تقطع الكهرباء عن سكان في حديبو

نفذت شركة "دكسم باور" الإماراتية المشغلة للتيار الكهربائي في أرخبيل سقطرى، حملة لقطع التيار على بعض المنازل والمحال التجارية في مدينة حديبو مركز المحافظة اليمنية الواقعة على المحيط الهندي

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.