أخبار محلية

مليشيا الحوثي تطالب الأمم المتحدة باستئناف توزيع المساعدات الغذائية

18/04/2024, 14:21:24

طالبت مليشيا الحوثي، الأمم المتحدة باستئناف توزيع المساعدات الغذائية في مناطق سيطرتها، لتجنب الانزلاق إلى خطر المجاعة.

وبحسب وكالة سبأ الخاضعة للمليشيا، فإن مسؤول الإغاثة لديها "إبراهيم الحملي"، وخلال لقائه مدير مكتب "الأوتشا" في اليمن؛ ماركوس ويرني، طالب بضرورة "إعادة صرف المساعدات للإسهام في تخفيف المعاناة، والحد من الانزلاق نحو مراحل خطيرة من المجاعة".

وأشار الحملي إلى أن "إيقاف المساعدات الغذائية أدى إلى تفاقم المعاناة الإنسانية، مما أدى إلى زيادة انعدام الأمن الغذائي وحالات سوء التغذية بين النازحين وخاصة الأطفال".

وكان برنامج الأغذية العالمي قد أوقف - مؤقتاً - في ديسمبر من العام الماضي، توزيع المساعدات في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين بسبب عدم التوصل إلى اتفاق مع المليشيا بشأن تنفيذ خفض عدد المستفيدين من تسعة ملايين وخمسمائة ألف إلى ستة ملايين وخمسمائة ألف شخص، بسبب محدودية التمويل.

أخبار محلية

البنك المركزي في حالة انعقاد لمواجهة تهديدات الحوثيين مع انتهاء مهلة نقل مقار البنوك إلى عدن

قبيل انتهاء المهلة التي منحها البنك المركزي اليمني في عدن للبنوك التجارية والإسلامية لنقل مقراتها الرئيسية من صنعاء إلى عدن، أعلن مجلس إدارة البنك أنه في حالة انعقاد دائم لمواجهة الإجراءات التي هدد الحوثيون بها في سياق حربهم الاقتصادية على الحكومة الشرعية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.