أخبار محلية

مليشيا الحوثي تعلن إصدار عملة معدنية فئة 100 ريال

30/03/2024, 14:21:44

أعلن محافظ البنك المركزي في صنعاء، الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي، إصدار عملة معدنية جديدة فئة 100 ريال في إطار مواجهة مشكلة العملة التالفة.

وقال المحافظ، في مؤتمر صحفي، إن تداول العملة المعدنية الجديدة سوف يبدأ من يوم غد الأحد، وذلك عبر فتح نقاط تعمل على مدار الساعة لاستبدال العملة التالفة.

وزعم المحافظ أن صك العملات المعدنية تم وفق أحدث المعايير العالمية، مؤكدا بأن طرح العملة المعدنية الجديدة لن يؤثر على أسعار الصرف؛ كونها بديلا عن التالف، حسب تعبيره.

يأتي ذلك فيما حذر مجلس إدارة البنك المركزي في عدن في وقت سابق من إقدام الحوثيين على طباعة أوراق من العملة الوطنية بطريقة غير قانونية.

وهدّد باتخاذ إجراءات صارمة في حق أي مؤسسة أو جهة مالية تتعامل مع ذلك في حال تم المضي في هذه الخطوة.

وقال إن هذه الخطوة ستقضي على أي جهود للإبقاء على ما هو قائم من تبادل للسلع والخدمات بين مختلف المحافظات.

وحذر جميع المواطنين والمؤسسات المالية والمصرفية والقطاعات التجارية من التعامل أو القبول بعملة مزورة وإحلالها محل عملة قانونية.

وقال البنك إنه سيمارس حقه القانوني باتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن حماية العملة الوطنية ومدخرات المواطنين والنظام المصرفي والنشاط الاقتصادي من الآثار المدمرة لأي إجراء غير مسؤول.

أخبار محلية

البنك المركزي يذكّر البنوك بالموعد النهائي للانتقال إلى عدن

أعاد البنك المركزي في عدن، تذكير البنوك في مناطق سيطرة الحوثيين بالموعد النهائي الذي حدده لنقل مقارّها الرئيسية إلى عدن، كما ذكّر بالإجراءات التي سيتخذها بحق المصارف المخالِفة، مؤكداً سعيه لإنقاذ القطاع المصرفي من تعسف الجماعة المصنَّفة على لائحة الإرهاب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.