أخبار محلية

مليشيا الحوثي تعلن مقتل 4 من عناصرها بمواجهات مع قوات الجيش

17/04/2024, 06:35:44

أعلنت مليشيا الحوثي مقتل 4 من عناصرها بمواجهات مع القوات الحكومية، بينهم 4 ضباط.

وذكرت وكالة "سبأ"، الخاضعة لسيطرة المليشيا، أنه تم في العاصمة صنعاء تشييع جثامين العقيد سامي صالح الظاهري، والنقيب يحيى عبدالله المؤيد، والملازم ثاني عبد الله شاجع الشايمي، والمساعد خالد رشاد عقلان.

ولم تحدد الوكالة تأريخ ومكان مقتل الأربعة، لكن مصادر إعلامية أشارت، خلال الأيام الماضية، إلى عودة تصعيد المليشيا القتال في عدد من الجبهات، بينها مأرب.
وأكد مبعوث الأمم المتحدة، هانس غروندبرغ، يوم أمس الأول، خلال إحاطة إلى مجلس الأمن، وجود تصعيد في جبهات عدة.

وحذّر من "عواقب وخيمة على اليمن والمنطقة حال الاستمرار في التصعيد".

وفي وقت سابق، شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة على ضرورة رفع الجاهزية القتالية واليقظة العالية والإلتزام بتنفيذ كافة المهام أثناء تنفيذ الخطة الأمنية خلال أيام العيد المبارك.

ولفت العرادة إلى استهدافات مليشيا الحوثي المتواصلة لمدينة مأرب وآخرها الصاروخين البالستيين اللذين تم إطلاقهما تجاه المناطق الآهلة بالسكان صبيحة عيد الفطر.

و أشاد العرادة بدور أفراد الجيش في التصدي للهجمات الحوثية ومستوى الإنضباط لدى جميع منتسبي الأجهزة الأمنية وحرصهم الشديد على أداء واجبهم الوطني في حفظ الأمن والاستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

أخبار محلية

البنك المركزي يتوعد البنوك التجارية في صنعاء بإجراءات عقابية

حذر محافظ البنك المركزي اليمني أحمد المعبقي البنوك التجارية في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين من عواقب الإجراءات التي ستتخذ ضدها في حال تأخرت في نقل مراكزها الرئيسية إلى مدينة عدن خلال المدة الزمنية التي حددها المصرف المركزي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.