أخبار محلية

مليشيا الحوثي تفجّر 200 مسجد ومواطن يحرق نفسه بعد نهب سيارته

19/06/2022, 10:46:36
المصدر : غرفة الأخبار

اتهمت منظمة حقوقية مليشيا الحوثي بتفجير أكثر من مائتي مسجد لخصومها الفكريين.

وذكرت منظمة سام للحقوق والحريات، في بيان لها بالتزامن مع اليوم الدولي لمناهضة خطاب الكراهية، أن المليشيا تصادر المنابر الدينية كالمساجد، واستبدالها بخطباء ينتمون إليها، ويقدمون خطابا تحريضيا. 

وأكدت المنظمة أن مليشيا الحوثي تصدرت جميع الأطراف في استخدام خطاب الكراهية على خلفيات دينية مستغلة المناسبات الدينية لزرع أفكار تحرّض على القتل والتدمير ضد خصومها.

كما رصدت انتشار خطاب الكراهية على أساس مناطقي وجهوي لدى نشطاء الانتقالي، خاصة ضد أبناء المناطق الشمالية، وقد ساهم في ذلك نشطاء إماراتيون وسعوديون. 

في سياق أخر، توفي مواطن عقب إضرامه النار في جسده بمديرية العدين في محافظة إب، احتجاجا على تماهي مليشيا الحوثي مع عصابة نهبت سيارته.

وقالت مصادر محلية إن مواطناً يدعى عبدالغني الشهلي تعرّضت سيارته للنهب من قِبل عصابة مسلحة من أبناء منطقته، ليلجأ إلى الجهات الأمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، للمطالبة بالتحقيق غير أنها رفضت الاستجابة لمطالبه.

وأشارت إلى أن المليشيا أفرجت عن الجناة، بعد نصف ساعة من سجنهم في إدارة أمن العدين، مطالبة الشهلي بدفع مبالغ مالية لمواصلة النظر في القضية.

وأوضحت المصادر أن المواطن لجأ لإحراق نفسه أمام إدارة أمن مديرية العدين، ليُنقل إلى أحد المشافي لتلقي العلاج، إلا أنه فارق الحياة متأثرا بجروحه.

أخبار محلية

بعد سنوات من إغلاقه.. ترتيبات لتسيير رحلات خارجية من مطار الريان

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني، عن ترتيبات للبدء بتسيير رحلات جوية خارجية من مطار الريان في محافظة حضرموت، وذلك بعد عام من استئناف الرحلات الداخلية عبر المطار الذي ظل مغلقا لأكثر من خمس سنوات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.