أخبار محلية

منظمة حقوقية: انقلاب المليشيا أسس للانهيار الشامل في ملف حقوق الإنسان

21/09/2022, 16:09:43

قالت منظمة سام للحقوق والحريات، إن انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة وتدخل الأطراف الإقليمية أسس للانهيار الشامل في ملف حقوق الإنسان. 

وأضافت في بيان، بمناسبة حلول الذكرى الثامنة لاجتياح صنعاء، أن الانقلاب الحوثي فتح الباب على مصراعيه لكافة الشرور والانتهاكات. 

موضحة أنها حصرت خلال السنوات السبع الماضية آلاف الانتهاكات التي وقعت، نتيجة الانقلاب الحوثي وتقسيم المناطق اليمنية والتدخل العسكري من قبل التحالف السعودي الإماراتي. 
 
مشيرة الى تصّدر الحوثيين قائمة مرتكبي الانتهاكات، من خلال استهدافهم للمدنيين ومحاصرة العديد من المدن والمحافظات، واعتقال وإخفاء ما لا يقل عن سبعة آلاف شخص. 
 
وأكدت منظمة سام، أن الطريق الوحيد لإنهاء الصراع الحالي يبدأ بتحقيق العدالة للمواطنين من خلال عقد مؤتمر وطني شامل برعاية أممية ودولية يشمل جميع أطياف ومكونات الشعب. 

 

أخبار محلية

مرجعية قبائل حضرموت تؤكد رفضها استقدام قوات من خارج المحافظة

مرجعية قبائل حضرموت تجدد رفضها القاطع لاستقدام أي قوات من خارج المحافظة، في إشارة إلى تحرّكات المجلس الانتقالي الذي يهدد بطرد القوات الحكومية من وادي حضرموت، واستبدالها بقوات موالية له جرى استقدامُ بعضِها من خارج المحافظة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.