أخبار محلية

منظمة سام تدعو أطراف الصراع إلى إطلاق سراح جميع المختطفين والمعتقلين

20/07/2021, 06:21:05

دعت منظمة سام للحقوق والحريات، أطراف الصراع في اليمن إلى إطلاق سراح جميع المختطفين والمعتقلين تعسفا، وإيقاف مسلسل الانتهاكات بحق المدنيين.

وطالبت المنظمة في بيان لها جميع الأطراف باستغلال عيد الأضحى، بإطلاق جميع المعتقلين في السجون، والسماح للعوائل برؤية أبنائها في هذه المناسبة، وتغليب المصلحة الإنسانية على الحسابات السياسية الضيقة.

وناشدت المنظمة، مليشيا الحوثي وقوات المجلس الانتقالي والقوات التابعة للحكومة وتلك المدعومة إماراتيا في الساحل الغربي، أن تعلن عفوها العام، وأن توقف مسلسل الاعتقالات التعسفية، وتعمل على تبييض السجون.

وأكدت سام أن تجاهل مثل هذه الحقوق جريمة لن تسقط بالتقادم، مشددة على أهمية استجابة أطراف الصراع والمجتمع الدولي للمناشدات التي تهدف إلى حماية المدنيين من تكرار تلك الانتهاكات.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

بسبب ارتفاع أسعار المواشي.. أعراس بلا ولائم في تعز!!

"هو فرح منقوص وزفاف لم يكتمل"، متأثراً يصف الشاب عبدالقادر محمود يوم عرسه الذي كان عرساً بلا وليمة، كما تكون أعراس الرِّيف عادة، قبل أن تصل يد الحرب والأوضاع الاقتصادية الصعبة، والغلاء المعيشي إلى آخر فرص الناس في الفرح، وتسلب أجملَ أيامهم بهجَتها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.