أخبار محلية

مواطنون في شقرة يطالبون بمشروع كاسر أمواج البحر بأبين

09/06/2023, 08:56:26
المصدر : غرفة الأخبار

طالب صيادون في مدينة شقرة الساحلية السلطات المحلية في أبين بإنشاء مشروع كاسر أمواج يحمي السكان من أمواج البحر، التي تصل إلى المنازل وتهددها بالغرق.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها محافظ أبين، أبوبكر حسين سالم، إلى مدينة شقرة الساحلية، حيث جرت زيارة مركز الإنزال السمكي، والاطلاع على أهم الاحتياجات المطلوبة.

وأكد الصيادون حاجتهم، أيضا، إلى مشروع لسان بحري عائم، بالإضافة إلى تعميق مرسى مركز الإنزال وعمل مجرى لدخول القوارب، وإعادة تأهيل كافة مكونات المركز.

وتعد مدينة شقرة أكبر مركز تجمع للأسماك، حيث تنتج الجمعيات التعاونية السمكية فيها أكثر من ستِمائة طُن من الأسماك بمختلف أنواعها شهريا.

في السياق، طالب صيادون مفرج عنهم من السجون الإرتيرية، الحكومة بالتدخل لإنقاذ حياة صيادين آخرين لا يزالون معتقلين بعضهم محتجز منذ ثلاث سنوات.

وقال الصيادون في رسالة، نقلتها قناة بلقيس، إن من تعتقلهم قوات خفر السواحل الأريترية يتعرّضون لمعاملة قاسية، ويتم إجبارهم على أعمال شاقة، وفوق ذلك يحرمون من أبسط حقوقهم الإنسانية كالغذاء والرعاية الصحية.

أخبار محلية

كيف تسببت ظروف الحرب في زيادة الاضطرابات النفسية في أوساط النساء والأمهات في اليمن؟

تفيد أمل عبد النور، وهي ناشطة مجتمعية بان مخيمات النزوح وضواحي المدن تحظى بالقسط الأوفر من حالات الاضطرابات النفسية التي يكاد انتشارها يشبه الوباء، حسب تعبيرها، وبينما يكون لدى الذكور وسائل للتخفف أو الهروب من الضغوط المؤدية لتلك الاضطرابات، تكاد تلك الوسائل تنعدم تماماً لدى النساء.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.