أخبار محلية

نزوح أكثر من 1500 أسرة من مأرب بسبب المعارك

23/02/2021, 11:19:43

قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن (تابعة للحكومة) اليوم إن أكثر من 1500 أسرة نزحت في الأسبوعين الأخيرين جراء تصاعد القتال في مأرب.

وأوضحت الوحدة في تقرير لها أن 90% من الأسر نزحت من مديرية صرواح، وأكثر من 4.6% من مديرية بني ضبيان، و5% من مديرية رغوان.

كما حذرت مجموعة الأزمات الدولية من وقوع كارثة إنسانية في مأرب في ضوء هجوم الحوثيين على المحافظة وتقدمهم إلى مشارف المدينة.

وقالت المجموعة إن معركة مأرب لن تكون طويلة ومدمرة فحسب، بل ستفاقم الوضع الإنساني المأساوي أصلا، وتنذر بوقوع أسوأ مجاعة في التاريخ المعاصر.

وحذرت من أن أي هجوم على مأرب سيعرض سكانها البالغ عددهم 800 ألف لخطر الموت والنزوح، كما سيؤدي إلى قطع عدد من الطرق الحيوية، وأضرار واسعة وحتمية في المنشآت النفطية بالمحافظة.

ودعت المجموعة المجتمع الدولي إلى التحرك سريعا لإرساء هدنة في مأرب على غرار هدنة الحديدة عام 2018.

 

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

مؤتمر المانحين.. ماذا قال عنه اليمنيون؟

"تجتهد الأمم المتحدة لجمع 3.85 مليارات دولار، لتمكين مليشيا الحوثي من السيطرة على مأرب، وبقية المحافظات الجنوبية المحررة" .. بهذه الكلمات بدأ عامل البناء عيسى (42 عاما) حديثه عن مؤتمر المانحين لدعم اليمن الذي عُقد الإثنين الماضي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.