أخبار محلية

نصف مليون نازح.. الأمم المتحدة تحذّر من أخطار تستهدف النازحين في مأرب

23/11/2021, 17:39:47

أعربت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن قلقها البالغ بشأن سلامة وأمن المدنيين في محافظة مأرب، من ضمنهم أكثر من مليون شخص من النازحين داخلياً.

وقالت، في بيان لها، إنه ومع تحول خطوط المواجهة واقترابها من المناطق المكتظة بالسكان فقد باتت حياة هؤلاء الأشخاص معرّضة للخطر، وأصبحت إمكانية الوصول إلى المساعدات الإنسانية أكثر صعوبة. 

وحذّرت المفوضية من أن أي تصعيد إضافي في النزاع سوف يؤدي إلى نشوء المزيد من حالات الضعف، وخاصة النازحين داخلياً.

ودعت المفوضية إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشيرة إلى أنه لا يمكن وقف حدوث المزيد من المعاناة سوى عن طريق الحل السلمي للصراع.

ووفقاً لبيانات مشتركة بين الوكالات، فقد اضطر حوالي 40 ألف شخص إلى الفرار داخل مأرب منذ شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، ويمثل ذلك ما يقرب من 70 بالمائة من كافة حالات النزوح منذ بداية العام.

وكانت اليمن قد دعت المجتمعَ الدولي إلى ممارسة المزيد من الضغط على مليشيات الحوثي لوقف التصعيد العسكري والانخراط الإيجابي مع الجهود الدولية لتحقيق السلام.

وأكد مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالله السعدي، لدى لقائه المبعوث السويدي إلى اليمن (بيتر سمنبي) حرص الحكومة على خيار السلام والحوار كحل للأزمة اليمنية، وإنهاء انقلاب مليشيات الحوثي.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.