أخبار محلية

وزارة الدفاع تنعي اللواء الوائلي قائد المنطقة العسكرية السادسة

27/03/2021, 12:23:20

نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة قائد المنطقة العسكرية السادسة، اللواء الركن أمين عبدالله الوائلي.

وقالت، في بيان، إن الوائلي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني والقتالي في قيادة معارك استكمال تحرير الوطن ودحر المليشيا بين محافظتي الجوف ومأرب.

وأشارت إلى أن البطل الجسور عاش مخلصاً للثورة والجمهورية وحارساً أميناً للمكتسبات والثوابت الوطنية، وكان واحداً من أصدق وأشجع القادة والضباط الذين جسدوا أسمى معاني الولاء للوطن وللشرف العسكري، ونذروا حياتهم دفاعاً عن الحرية والكرامة. 

وأضافت أنه كانت له بصمات فريدة في بناء وتطوير المؤسسة العسكرية، ومواقف شجاعة في مقارعة مخلفات الإمامة في صعدة وعمران ومأرب والجوف.

وأكد البيان استمرار الكفاح والتضحية والسير على دروب الابطال العظماء حتى استكمال تحرير الوطن واستعادة الدولة.

 هذا وكان مصدر عسكري قد أكد مقتل قائد المنطقة العسكرية السادسة، اللواء الركن أمين الوائلي، خلال معارك مع مليشيا الحوثي في محافظة مأرب.

وأضاف أن اللواء الوائلي كان يقود المعارك في جبهة 'الكسارة'، التي انتقل إليها من جبهة شرق الجوف نتيجة هجمات مليشيا الحوثي المتكررة على محافظة مأرب.

والوائلي من أوائل الضباط الذين انضموا لثورة الشباب السلمية في فبراير ألفين وأحد عشر بعد مجزرة 'جمعة الكرامة'، وهو من القادة العسكريين ذوي الخبرة الطويلة في العمل القتالي، وكان قائداً في الحرس الجمهوري، وواجه الحوثيين في صعدة وعمران.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.