أخبار محلية

وزارة الصحة تكشف إحصائيات لقاحات كورونا في اليمن

29/11/2021, 07:31:00

أعلنت الحكومة اليمنية، تطعيم 600 ألف شخص، منذ انطلاق حملات التلقيح بالبلاد للوقاية من فيروس كورونا.

جاء ذلك في تقرير لوزير الصحة العامة والسكان قاسم بحيبح عرضه خلال اجتماع لمجلس الوزراء ناقش الوضع الوبائي، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وقال بحيبح إن "هناك انحسارا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا بشكل ملحوظ، والوزارة تواصل رفع قدرات القطاع الصحي للتعامل مع أي طارئ، بما في ذلك سير العمل الجاري في تجهيز مصانع أكسجين بعدد من المحافظات".

وأضاف: "بلغ عدد الذين تناولوا لقاح كورونا 600 ألف شخص، ومازالت الوزارة مستمرة في حملات التطعيم من خلال المراكز الصحية والمتخصصة والفرق المتنقلة".

وهذا العدد يشكل نحو 2 في المئة فقط من إجمالي السكان باليمن البالغ عددهم 30 مليونا، وفق مراسل الأناضول.

وأشار وزير الصحة إلى أن مليشيا الحوثي "تواصل رفض استقبال اللقاحات وعرقلة حملات التلقيح في المناطق الخاضعة لسيطرتها، إضافة إلى منع لقاحات شلل الأطفال وعودة ظهور بؤر لهذا المرض".

ولم يصدر على الفور تعليق من "الحوثي" بشأن تصريحات الوزير اليمني.

وحتى مساء الجمعة، ارتفع إجمالي إصابات كورونا في المناطق الخاضعة للحكومة اليمنية إلى 9987، بينها 1946 وفاة، 6845 حالة تعاف.

ولم تكشف مليشيا الحوثي، منذ بداية الجائحة مطلع 2020، سوى عن إحصائية واحدة كانت في 18 مايو/أيار 2020، أعلنت حينها 4 إصابات بينها حالة وفاة، وسط اتهامات شعبية ورسمية للجماعة بإخفاء أعداد المصابين في مناطق سيطرتها.

المصدر : قناة بلقيس - خاص

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.