أخبار محلية

وفاة ضابط في الأمن السياسي متأثرا بجراحه بانفجار مطار عدن

10/01/2021, 08:26:37

توفي مدير عام "التوجيه السياسي والمعنوي" لجهاز الأمن السياسي في عدن، متأثرا بجراحه التي أُصيب بها خلال الهجوم على مطار عدن.

 ووفق "سبتمبر نت"، المتحدث باسم الجيش، فإن العقيد محمد عبدالولي صالح توفي متأثرا بإصابته خلال الهجوم، ليكون المسؤول الرابع في الأمن والجيش الذين لقُوا حتفهم بحادثة استهداف المطار.

وكان مسؤول الجوازات في المطار، العقيد عدنان موانس، قد توفي متأثرا بإصابته.

وبهذا يرتفع عدد قتلى تفجيرات مطار عدن رسميا إلى تسعة وعشرين قتيلا.

وقد جددت اليمن دعوتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما، واتخاذ موقف حاسم تجاه الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي.

وأكد مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، أن كل الدلائل والمؤشرات تؤكد قيام مليشيا الحوثي بالهجوم على مطار عدن، تزامنا مع صول الحكومة الجديدة.

وأوضح، خلال لقائه مع عدد من المندوبين الدائمين لدى الأمم المتحدة، أن جرائم المليشيا تهدف إلى إنهاء العملية السياسية برمّتها، وتقويض جهود الأمم المتحدة الهادفة إلى تحقيق سلام شامل ومستدام، مبني على المرجعيات المتفق عليها.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

حرب ثقافية بنفَس طائفي.. كيف تتشكل هُوية جيل جديد في مناطق سيطرة الحوثيين؟

تشتمل الحرب الثقافية على التدمير الممنهج للتعليم وإجراء تغييرات على المناهج وإلزام المدارس والجامعات بتدريس مواد جديدة تركز على تدريس الفكر الطائفي الذي ينشر الكراهية داخل المجتمع ويحرّض على القتل وتمجيد ما تسمى "السلالة الهاشمية" ورموزها وقتلاها

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.