أخبار محلية

وفاة 13 شخصاً.. الفيضانات تجتاح عدد من محافظات اليمن

02/05/2021, 15:45:16

قال مسؤولون إن الفيضانات التي اجتاحت أجزاء من اليمن، أسفرت عن وفاة ما لا يقل عن ثلاثة عشر شخصًا، بينهم طفلان.

وأفاد المسؤولون بأن أمطارًا غزيرة هطلت على المحافظات الغربية والجنوبية، ما نجم عن سيول دمرت منازل وجرفت مركبات، بينما تمكن رجال الإنقاذ من إخلاء بعض السكان المحاصرين في سياراتهم.

إلى ذلك، أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمني تصريحات دعا فيها اليمنيين الى الابتعاد عن مجاري السيول في المناطق الخطرة واتخاذ الاحتياطات اللازمة.

وتسببت سيول الأمطار الغزيرة بجرف عشرات السيارات وقطع الطرق الرئيسية في محافظة تعز.

وقالت مصادر محلية إن السيول جرفت السيارات وممتلكات المواطنين في عزلة الأقروض التابعة لمديرية المسراخ .

وأضافت أنها تسببت أيضاً بقطع الطريق المؤدي إلى الحوبان في الأقروض وهو الطريق الرابط بين تعز وصنعاء.

وفي سياق متصل تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة إب بوفاة طفلين بعد أن جرفتهما السيول.

وقالت مصادر محلية إن سيول الأمطار جرفت أبناء المواطن جبر البعداني بجوار المعهد العالي لإعداد المعلمين بالسَّحُول شمال المدينة، وعُثر على جثة الطفل والطفلة في مكانين متفرقين.

بالمقابل تواصل سلطات محافظة المهرة تنفيذ مصدات للسيول بالتزامن مع هطول أمطار غزيرة في عدة محافظات.

ونفذ مكتب الزراعة والري في المحافظة جولة في المناطق التي من المتوقع أن تشهد تدفقًا للسيول في المحافظة، من بينها وادي الجزع بمديرية الغيضة.

ويعد مشروع المصدات من المشاريع الحيوية في حماية مدينة الغيضة من خطر السيول والحفاظ على التربة الزراعية من الانجراف.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

مليشيا الحوثي والقضية الفلسطينية.. مناسبة جديدة لنهب أموال اليمنيين

قِيل إن "مصائب قوم عند قوم فوائد"، فما أن صعّد الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في القدس حتى سارع زعيم مليشيات الحوثي بإطلاق حملة جباية مالية، بزعم دعم المجهود الحربي للفلسطينيين. سخط يمني وعربي، بل وفلسطيني جراء التوظيف الحوثي لقضية فلسطين، فلم يعد استغلال الحوثي للقضية الفلسطينية مقتصرا عند الشعارات، بل ذهب لجمع التبرعات المالية باسمهم.

تقارير

الحرب تحول عبد الحكيم من معلم لمادة التاريخ إلى صيانة الغسالات

يمتهن الأربعيني عبدالحكيم صيانة وإصلاح الغسالات المنزلية داخل محل صغير في أحد أحياء العاصمة صنعاء، الذي افتتحه مطلع العام 2017م، ليصبح الملاذ الأخير في الكسب لمعلم مادة التاريخ ذي الجسم النحيل، ومصدره الجديد في الدخل يمكّنه من توفير كافة متطلبات أسرته، بعد انقطاع مرتبات موظفي الدولة في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية. كان عبدالحكيم واحداً من الموظفين العاملين في حقل التعليم الذين انقطعت مرتباتهم، يقول لبلقيس: "أنا مدرّس مادة التاريخ من قبل 15 سنة، حتى انقطع راتبي رجعت أعمل في إصلاح الغسالات، لأني بلا مصدر دخل".

أخبار محلية

مأرب: الجيش يدمر تعزيزات مليشيا الحوثي ومقتل عدد من عناصرها

أعلن الجيش الوطني مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة تمكنت من دحر عناصر المليشيا في عدة مواقع بجبهة الكسارة، مضيفاً أن مدفعية الجيش دمرت ثلاث دوريات وقتلت جميع من كانوا على متنها، بالإضافة إلى وقوع خسائر أخرى في المعدات.

أخبار محلية

الأمم المتحدة تطالب بحماية المدنيين في الحديدة

أدانت الأمم المتحدة هجوم مليشيا الحوثي على المدنيين في الحديدة، مطالبة بحماية المدنيين. وقال بيان صادر عن بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، إن النمط المُقلق من الأعمال العدائية العشوائية التي طالت المناطق السكنية خلال الأيام الماضية أدى إلى مزيدٍ من الخسائر والإصابات بين صفوف المدنيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.