أخبار محلية

وقفة احتجاجية لمعلمات في تعز.. وطلاب الجامعات الخاصة يتظاهرون رفضا لرفع الرسوم الدراسية

23/02/2021, 17:17:02

نفذت عشرات المعلمات في مدينة تعز وقفة احتجاجية، تنديدا بالاستقطاعات التي طالت رواتب التربويين في المحافظة.

وقالت المشاركات، في الوقفة التي دعت إليها لجنة 'حقوق التربويين' في تعز، إن استقطاع رواتب الموظفين في ظل الظروف الحالية جريمة يعاقب عليها القانون. 

ورفعت المشاركات لافتات تطالب بزيادة الرواتب لتحقيق متطلبات الحياة الأساسية في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار، مؤكدات استمرار الاحتجاجات حتى استجابة الحكومة لمطالبهن. 

في سياق آخر، نظم طلاب الجامعات الخاصة مسيرة احتجاجية للتنديد برفع رسوم الدراسة.

وجابت المسيرة عددا من الشوارع، رافعة لافتات تطالب بتنفيذ قرار وزير التعليم العالي، الذي قضى بإلزام الجامعات بتثبيت سعر الصرف السابق، قبل انهيار العملة.

واتهم المشاركون الجامعات الخاصة برفع رسوم سعر صرف الدولار إلى أربعمائة ريال بعد أن كان بثلاثمائة ريال، واصفين تلك الإجراءات بالقاسية، فضلا عن كونها تضرّ بمصلحتهم، خصوصا في ظل تدهور الوضع المعيشي.

وقال بيان صادر عن التظاهرة إن قرار رفع الرسوم سيؤدي إلى تبعات كارثية، ويهدد مئات الطلاب بالحرمان من إكمال التعليم، وتوعّد الطلاب بالإضراب عن الدراسة، واتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم عمل حلول جذرية.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

تحول مفاجئ.. الإدارة الإمريكية تقر صفقات تسليح للسعودية والإمارات

صفقات تسليح جديدة تقرها الإدارة الأمريكية الديمقراطية بعد أن كانت تعارضها خلال فترة حكم الجمهوريين. إدارة الرئيس جون بايدن قالت إنها ستمضي قدما بصفقة أسلحة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات، تتضمن مقاتلات "إف-35" الحديثة.

تقارير

هل ما يزال بإمكان اليمنيين شراء التمر في رمضان؟

التمر شيء رئيسي على مائدة الإفطار في شهر رمضان المبارك لدى الجميع، ولا يمكن لأحد الاستغناء عنه، لكن هل ما يزال بمقدور من طحنتهم رحى الحرب والفقر في اليمن، التي تعيش عاما سابعا من الحرب، القدرة على شرائه، أم أن الظروف جعلتهم يستغنون عنه؟

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.