أخبار سياسية

أبناء سقطرى يطالبون بعودة السلطة المحلية وينددون بممارسات الانتقالي

07/06/2021, 08:07:40

أقيم في محافظة سقطرى مهرجانٌ شعبيٌ، دعماً للشرعية ورفضاً لانقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

وقالت مصادر محلية إن أبناء مركز 'قعرة'، جنوب غربي 'أرخبيل سقطرى'، احتشدوا في مهرجان شعبي للمطالبة بسرعة عودة السلطة المحلية وجميع مؤسسات الدّولة.

كما طالب المشاركون في المهرجان بمحاسبة المتسببين في العبث الذي تشهده المحافظة على يد مليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات.

وناشد الأهالي الرئاسة والحكومة والتحالف سرعة إنهاء الانقلاب المسلَّح، وعودة الشرعية، منددين، باستقدام الإمارات سياحاً أجانب دون تنسيق مع الشرعية، وبناء قواعد استخباراتية ومواصلة العبث بالمؤسسات الخدمية والبيئة الطبيعية وانتهاكات حقوق الإنسان واختطاف الناشطين.

وكانت لجنة الاعتصام السلمي، في محافظة "أرخبيل سقطرى"، قد جددت مطالبتها بعودة المحافظة إلى حاضنة الدولة وعودة السلطة المحلية الشرعية.

وشددت اللجنة، في بيان لها، على ضرورة تحسين المستوى المعيشي للمواطنين، وتوفير الخدمات الضرورية ورواتب القوات المسلحة والأمن.

وأكدت اللجنة رفضها أي أطماع خارجية، وتمسكها بالدّفاع عن السيادة الوطنية، كما أدانت -في الوقت ذاته- كافة أساليب القمع التي تُمَارس من قِبل مليشيا الانتقالي (المدعوم إماراتياً) ضد النشطاء من كوادر لجنة الاعتصام السلمي، والزّج بهم في السجون.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.