أخبار سياسية

اجتماع دولي بشأن اليمن يبحث الوديعة السعودية الإماراتية

18/08/2022, 14:31:11

بحث اجتماع دولي رفيع في لندن، الأزمة الاقتصادية المتفاقمة في اليمن، وفرص تحقيق الاستقرار وتنميته.

وقالت السفارة البريطانية لدى اليمن، إن مسؤولين اقتصاديين في الرباعية الدولية، وممثلين عن المؤسسات المالية الدولية التقوا الفريق الاقتصادي اليمني، وناقشوا معه بناء قدرات المؤسسات اليمنية، والوديعة السعودية الإماراتية بقيمة ملياري دولار، ومشاريع تنمية أخرى بقيمة ستمائة مليون دولار.

وأكد الاجتماع استمرار الرباعية والمؤسسات المالية الدولية في دعم مجلس القيادة الرئاسي وجهوده لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتنميته.

وسبق أن أعلن البنك المركزي اليمني عن تطورات وإشارات إيجابية من السعودية بشأن موعد التوقيع على الوديعة الجديدة المعلن عنها قبل أكثر من عام ونصف.

ورحّب البنك بالتطورات الإيجابية، مثمناً الدعم المستمر له من المملكة والإمارات، خاصة في هذه الظروف الحرجة والاستثنائية.

وأشار إلى نتائج جهوده في تحقيق بعض الاستقرار في أسعار الصرف والأسعار، رغم بعض التذبذبات التي تحدث متأثرة بالضغوطات الكبيرة للنفقات العامة غير المخططة.

أخبار سياسية

في لقاء مع الانتقالي.. الاتحاد الأوروبي يدعم وحدة مجلس القيادة الرئاسي

الاتحاد الأوروبي، يؤكد خلال لقاء جمع السفير غابرييل مونويرا وقيادات في المجلس الانتقالي، دعمه الكامل للرئيس رشاد العليمي ووحدة مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، وذلك في أعقاب تقارير عن تباينات عميقة بين أعضائه.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.