أخبار سياسية

إجلاء طاقم سفينة استهدفت قبالة نشطون بالمهرة بعد تدفق المياه إليها

23/06/2024, 14:00:47

 

قالت هيئة عمليات التجارة البريطانية إنه تم إجلاء طاقم سفينة تعرضت لهجوم قبالة ميناء نشطون بعد تدفق المياه إليها وتعذر احتواء تسرب المياه.

وأعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تلقيها تقريرا عن نداء استغاثة من سفينة جنوب شرقي نشطون في اليمن على بعد 96 ميلا بحريا شرق اليمن، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

يأتي ذلك بالتزامن مع تعرض سفينة لأضرار قرب مدينة الحديدة في البحر الأحمر.

وقالت الهيئة في بيان، إنها تلقت تقريرا عن حادثة على بعد خمسة وستين ميلا بحريا غرب مدينة الحديدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر.

وأضافت أن ربان السفينة أبلغ عن إصابتها بطائرة مسيرة، ما أدى إلى وقوع أضرار في السفينة، وأكدت أن السلطات تحقق في الحادثة.

وكانت سفينة تعرضت أواخر أبريل الماضي لحادثة قبالة نشطون، وفقاً لما أعلنته حينها هيئة التجارة البريطانية التي قالت إنها تلقيها تقريرا عن حادثة على بعد مائة وسبعة وسبعين ميلا بحريا جنوب غرب ميناء نشطون.

وقالت الهيئة في بيان إن ربان السفينة التجارية أبلغ عن اقتراب قارب صغير على متنة أربعة أشخاص من السفينة، واتخذ طاقُمها تدابير الحماية الذاتية.

وأشارت إلى توقف القارب عن مطاردتها ومغادرته المنطقة المجاورة، مؤكدا سلامة الطاقم، فيما استمرت السفينة في إبحارها إلى مينائها التالي.

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تدمير ثلاثة زوارق مسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر.

ونفت في بيان لها، إداعاء الحوثيين تنفيذ "هجوم ناجح" على حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور".

وأشارت إلى أن الحوثيين أطلقوا ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن من مناطق سيطرتهم في اليمن باتجاه خليج عدن، مؤكدة عدم وقوع إصابات أو أضرار جسيمة للسفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

من جهتها قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن حاملة الطائرات "يو إس إس أيزنهاور" غادرت منطقة عملها وبدأت رحلة العودة إلى الولايات المتحدة.

أخبار سياسية

سبع دول تدعو لإعادة توجيه المساعدات إلى مناطق خارج سيطرة الحوثيين

سبع دول من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا واليمن تشدد على ضرورة وقف مليشيا الحوثي انتهاكاتها ضد المنظمات الإنسانية والعاملين فيها، مجددة التزامها القوي بوحدة وسيادة واستقلال وسلامة أراضي اليمن.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.