أخبار سياسية

احتجاج يمني.. لقاء رئيسة بعثة 'الصليب الأحمر' بحسن إيرلو في صنعاء

08/03/2021, 14:30:49

وجّهت وزارة الخارجية مُذكرة احتجاج إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حول لقاء رئيسة البعثة لدى اليمن، كاترينا ريتز، بالسفير الإيراني لدى مليشيا الحوثي (حسن إيرلو) في العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، عن مصدر مسؤول، أن وزارة الخارجية تنتظر إيضاحات من اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول ملابسات الخطأ الذي وقع فيه مكتب 'الصليب الأحمر'، وأن الوزارة ستتخذ الإجراءات السيادية وفقاً للقانون اليمني.

وبحسب المصدر، فإن "إيرلو"، قائد 'الحرس الثوري" الإيراني في اليمن، ومُدرج على القائمة السوداء للجمهورية اليمنية.
وكان حساب السفارة الإيرانية في صنعاء قد نشر خبرا يفيد بأن "إيرلو" التقى ممثلة 'الصليب الأحمر' في صنعاء، وبحثا الحصار المفروض على اليمن.

وردا على ذلك، قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في 'الشرق الأوسط'، سارة الزوقري، إن اجتماع رئيسة البعثة مع "إيرلو" كان ضمن لقائها بأطراف الصراع، والجهات المنخرطة بالملف اليمني.

وأوضحت 'الزوقري'، في إفادة لقناة "بلقيس"، أن اللجنة الدولية تقابل كل الأطراف في المناطق التي تعمل فيها، بما في ذلك الحكومات والبعثات الدبلوماسية والجماعات المسلحة.
وأكدت أن عمل اللجنة الدولية ميداني وتتعامل مع كل المتواجدين على الأرض.

وكانت الصورة المتداولة لرئيسة البعثة مع سفير طهران قد نالت موجة سخط، وانتقادات واسعة، في مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر حساب السفارة الإيرانية في صنعاء، على 'تويتر'، أن "إيرلوا" التقى ممثلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، وناقش معها "الحصار المفروض على اليمن" وطالب بـ "الضغط على المجتمع الدولي لرفع الحصار عن الشعب اليمني".

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

تحول مفاجئ.. الإدارة الإمريكية تقر صفقات تسليح للسعودية والإمارات

صفقات تسليح جديدة تقرها الإدارة الأمريكية الديمقراطية بعد أن كانت تعارضها خلال فترة حكم الجمهوريين. إدارة الرئيس جون بايدن قالت إنها ستمضي قدما بصفقة أسلحة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات، تتضمن مقاتلات "إف-35" الحديثة.

تقارير

هل ما يزال بإمكان اليمنيين شراء التمر في رمضان؟

التمر شيء رئيسي على مائدة الإفطار في شهر رمضان المبارك لدى الجميع، ولا يمكن لأحد الاستغناء عنه، لكن هل ما يزال بمقدور من طحنتهم رحى الحرب والفقر في اليمن، التي تعيش عاما سابعا من الحرب، القدرة على شرائه، أم أن الظروف جعلتهم يستغنون عنه؟

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.