أخبار سياسية

اُستهدفت بصاروخين.. اندلاع حريق على متن سفينة قبالة سواحل عدن

أرشيفية
22/02/2024, 11:31:00

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن تلقيها بلاغا عن نشوب حريق على متن سفينة على بُعد 70 ميلا بحريا جنوب شرقي عدن، بعد تعرضها لهجوم بصاروخين.

وأفادت الهيئة التابعة للبحرية البريطانية، في بيان لها، بأن قوات التحالف استجابت لنداء الاستغاثة، كما نصحت السفن بتوخي الحذر، وإبلاغها عن أي نشاط مريب.

وأعلنت شركة "أمبري" للأمن البحري أن سفينة شحن ترفع علم "بالاو"، ومملوكة لجهة بريطانية، تعرضت لهجوم بصاروخين، مما تسبب بنشوب حريق على متنها.

وقالت إن السفينة "يبدو أنها كانت متجهة من ماب تا فوت في تايلند، في اتجاه البحر الأحمر".

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تلقيها تقارير عن وقوع انفجار على بعد 40 ميلا بحريا غربي الحديدة.

وأضافت أن التقارير تفيد بأن الطواقم والسفن في محيط الانفجار سالمون.

كما أعلنت الهيئة عن تلقيها تقريرا عن نشاط متزايد للطائرات المسيرة في المنطقة ذاتها.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية في بيان، أن الحوثيين استهدفوا سفينة أميركية ترفع علم اليابان بصاروخين باليستيين مضادين للسفن يوم الأحد الماضي خلال إبحارها إلى ميناء عدن.

وأفادت وكالة رويترز بوصول السفينة "سي تشامبيون" إلى ميناء عدن بعد تعرضها لهجوم صاروخي حوثي في البحر الأحمر.

من جهتها، اعتبرت الحكومة، استهداف الحوثيين لسفينة تحمل شحنة ذرة من الأرجنتين إلى عدن استهدافا مباشرا للواردات من المواد الغذائية والمساعدات المقدمة لليمن.

وقالت في تصريح لوزير الإعلام معمر الإرياني، إن السفينة "سي تشامبيون" جرى استهدافُها وهي في طريقها لافراغ جزءٍ من حمولتها من الذرة في ميناء عدن، قبل أن تتجه إلى ميناء الحديدة.

وردا على ذلك، نفى الحوثيون استهداف سفينة تحمل مساعدات إنسانية في خليج عدن. وقالوا إن السفينة أمريكية وتحمل أعلافًا للدواجن.

أخبار سياسية

145 قرار إعدام.. ما وراء استمرار ميليشيا الحوثي في استباحة حياة المختطفين في سجونها؟

أصدرت ميليشيا الحوثي، 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين، وفق ما أفادت به الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين، خلال مؤتمر صحفي بمحافظة مأرب، تحت عنوان: "لا للتصفيات السياسية"، وذلك لتسليط الضوء على قرارات الإعدام الصادرة عن محاكم الميليشيا غير الشرعية بحق المدنيين.

أخبار سياسية

تقرير بحثي: السعودية أذعنت لضغوط الحوثيين وأجبرت المركزي اليمني على التراجع عن قراراته

قال تقرير صادر عن مركز صنعاء للدراسات، اليوم الخميس، إن السفير السعودي إلى اليمن محمد آل جابر بذل قصارى جهده لإجبار الحكومة اليمنية والبنك المركزي اليمني التابع لها على التراجع عن القرارات التي كانت ترمي إلى عزل جماعة الحوثيين عن النظام المصرفي الدولي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.