أخبار سياسية

الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ قادم من اليمن

28/09/2024, 16:30:12

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتراض صاروخ أرض - أرض أطلق من اليمن خارج حدود الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكر الاحتلال أنه تم تفعيل إنذارات في وسط إسرائيل، في أعقاب إطلاق صاروخ من اليمن، فيما قالت القناة 12 الإسرائيلية إن اعتراض الصاروخ الذي أطلق باتجاه تل أبيب تم بواسطة منظومة "حيتس" للدفاعات الجوية.

وكان الاحتلال الإسرائيلي توعد بشن هجمات جديدة على اليمن بعد تبني الحوثيين أمس قصف هدفين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وشن الاحتلال غارات على بيروت قتل خلالها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

في غضون ذلك، قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ إن التطورات الأخيرة في لبنان تزيد من زعزعة استقرار الشرق الأوسط وتعيق التسوية السلمية في اليمن.

وأوضح لوكالة "تاس" أن التصعيد الشامل في المنطقة والتطورات الأخيرة في لبنان تزعزع استقرار الشرق الأوسط وتؤثر على قدرته في التوصل إلى السلام باليمن.

وبين غروندبرغ أن ضربات التحالف بقيادة واشنطن على اليمن وهجمات الحوثيين بالبحر الأحمر، من بين العوامل التي تحد من جهود الوساطة الأممية، مؤكدا أن السلام المستدام باليمن قابل للتحقيق، لكنه يحتاج لخفض التصعيد في الشرق الأوسط ككل، للعمل بشكل أكثر فعالية.

أخبار سياسية

سبع دول تدعو لإعادة توجيه المساعدات إلى مناطق خارج سيطرة الحوثيين

سبع دول من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا واليمن تشدد على ضرورة وقف مليشيا الحوثي انتهاكاتها ضد المنظمات الإنسانية والعاملين فيها، مجددة التزامها القوي بوحدة وسيادة واستقلال وسلامة أراضي اليمن.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.