أخبار سياسية

الإصلاح يهدد بالانسحاب من الحكومة ويطالب بتحقيق شفاف وإقالة محافظ شبوة

12/08/2022, 06:23:55
المصدر : غرفة الأخبار

طالب التجمع اليمني للإصلاح مجلس القيادة الرئاسي بإقالة محافظ شبوة، عوض العولقي، الذي حمّله الحزب مسؤولية ما شهدته المحافظة من هجوم استهدف الجيش والأمن، وسقط فيه قتلى وجرحى بينهم مدنيون. 

ولوح الحزب، في بيان له، بوقف مشاركته في كل مؤسسات الدولة في حال لم يقم مجلس القيادة بإقالة ومحاسبة محافظ شبوة، الذي قال البيان إنه رفض كافة الجهود لاحتواء الفتنة، وقاد عمليات التحريض والاقتتال بمعية عناصر خارجة عن القانون، وباستخدام أسلحة الإبادة الجماعية بما فيها الطيران المسيّر.

واعتبر حزب الإصلاح هذه الأعمال إمعانا وتنفيذا لأجندات غير وطنية بهدف الاجتثاث والاقصاء، معبرا عن أسفه وإدانته لـما وصفها بالفوضى والجرائم التي ارتكبتها المليشيات، وكذا أعمال القمع والإقصاء الموجّهة نحو القوى السياسية المؤيدة للشرعية، والمقرات الحزبية، والوحدات العسكرية، والأمنية.

وأكد أن السماح بأي تهاون يحول دون إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة في اليمن، ويستهدف في الوقت نفسه مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وفي مقدمتهم السعودية. 

 

ومساء أمس، اعتبر محافظ شبوة السابق، محمد صالح بن عديو، تدخل الطيران الإماراتي لمساندة القوات الموالية للمجلس الانتقالي جريمة حرب مكتملةً وتعديا على السيادة.

أخبار سياسية

"صحفيات بلا قيود" تدين مضايقة مراسل قناة المهرية في المهرة

دانت منظمة "صحفيات بلا قيود" ما تعرض له مراسل قناة المهرية الفضائية في محافظة المهرة الإعلامي سعد حماد المهري، من مضايقات تضمنت محاولة الاعتداء عليه، ومنعه من تغطية فعالية تاريخية في "قصر السلطان"، بمديرية قشن، من قبل أفراد حراسة القصر.

أخبار سياسية

ما خطة حل مشكلة السفينة "صافر" العائمة على سواحل الحديدة؟

تقول مليشيا الحوثي إنّها توصلت إلى اتفاق مع الأمم المتحدة على الشروع في تنفيذ خطة إنقاذ خزان "صافر" النفطي، خلال الأيام القليلة المقبلة. ذكرت المليشيا أن ما اسمتها "اللجنة الإشرافية لتنفيذ الاتفاق" التقت المنسق الأممي المقيم في اليمن، ديفيد غريسلي، وناقشت معه الإسراع في تنفيذ مذكرة التفاهم الخاصة بحل قضية خزان "صافر"، التي تُقر بدء عملية توفير خزان بديل ومكافئ يحل محل الخزان العائم، والمهدد بالانهيار قبالة سواحل الحديدة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.