أخبار سياسية

الإمارات تدفع بتعزيزات إلى حضرموت والانتقالي يواصل التحريض على سلطات شبوة

24/10/2021, 13:07:38
المصدر : غرفة الأخبار

صعّد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا من عملية التحريض واستهداف السلطة المحلية في شبوة بالتزامن مع دعوات للعصيان ومقاومة السلطات الشرعية في المحافظة.

واتهمت مصادر في السلطة المحلية بشبوة مستشار رئيس الجمهورية وعضو مجلس النواب عوض بن الوزير بالوقوف خلف الدعوات التحريضية ضد السلطات الشرعية، لإثارة الفوضى وإقلاق السكينة العامة في مديرية نصاب.

وأوضحت أن ذلك يجري عن طريق بعض قيادات المجلس الانتقالي المتورطة في أعمال عنف وفوضى خلال السنوات الماضية.

وأشارت إلى أن الوزير الذي يقيم حاليا في دولة الإمارات دعا لنصب مخيمات واعتصامات مسلحة في بعض مديريات المحافظة، بالتزامن مع تصعيد مليشيا الحوثي تجاه مديريات بيحان.

في السياق ذاته، دفعت الإمارات بآليات عسكرية إلى الموالين لها في لواء الدفاع الساحلي بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

ووفق بيان للواء الدفاع الساحلي فإن قوة وعتادا من أسلحة متنوعة ومتطورة وصلت منطقة قارة الفرس كإسناد وتعزيز للهضبة الشمالية الغربية لمحافظة حضرموت.

وقال قائد لواء الدفاع الساحلي فائز التميمي، إن تلك التعزيزات تأتي لدعم جبهة شمال غربي المحافظة، مشيرًا إلى أنها ستكون حائط صد لمن وصفهم بالمتربصين لأمن حضرموت.

تاتي هذه الخطوة بعد أسابيع من استقدام مسلحين من خارج المحافظة واستحداث هذا اللواء مواقع عسكرية على تخوم مديريات وادي وصحراء حضرموت، التي يهدد المجلس الانتقالي بين الحين الأخر بطرد القوات الحكومية منها.

وتسيطر ألوية النخبة الحضرمية الموالية للإمارات على مدينة المكلا ومديريات ساحل حضرموت.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.