أخبار سياسية

الإمارات تدين هجمات الحوثيين المستمرة على جنوب السعودية

03/05/2021, 11:12:34

أعربت الإمارات عن إدانتها واستنكارها للهجمات الصاروخية المستمرة لمليشيا الحوثي على مناطق جنوب السعودية.

وأكدت، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن استمرار هذه الهجمات يعكس تحدي مليشيا الحوثي السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

ودعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال المتكررة، التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة، واستقرار الاقتصاد العالمي.
مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات، في الآونة الأخيرة، يعد تصعيداً خطيراً، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددت تضامنها مع المملكة إزاء هذه الهجمات، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات، موضحة -في البيان- أن أمن الإمارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وكثّف الحوثيون، مؤخرا، من إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدميرها.
وليلة أمس، أعلنت السعودية اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه 'خميس مشيط'.

وقال بيان للتحالف، الذي تقوده السعودية، إن الطائرة المفخخة اعتُرضت ودُمرت بعد أن أطلقها الحوثيون نحو الأراضي السعودية لاستهداف المدنيين.

في المقابل، قالت مليشيا الحوثي إنها استهدفت قاعدة عسكرية سعودية بطائرة مسيّرة.
وتأتي الحادثة بعد ساعات فقط من إعلان الرياض اعتراض هدف جوي معادٍ كان متجها نحو مدينة 'جدة'.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

مأرب: الجيش يدمر تعزيزات مليشيا الحوثي ومقتل عدد من عناصرها

أعلن الجيش الوطني مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة تمكنت من دحر عناصر المليشيا في عدة مواقع بجبهة الكسارة، مضيفاً أن مدفعية الجيش دمرت ثلاث دوريات وقتلت جميع من كانوا على متنها، بالإضافة إلى وقوع خسائر أخرى في المعدات.

مقالات

اليمنيون وفلسطين ( 1- 3 )

منذ عشرينات وثلاثينات القرن الماضي، والوجدان اليمني مرتبط بقضية فلسطين، وشعبها، ارتباطاً وثيقاً، سواء كان اليمنيون في الشمال المعزول عن العالم، أو الجنوب القابع تحت قبضة الاستعمار. وسواء كانوا في مهاجرهم، أو داخل الوطن، فإن موقفهم المساند لقضية فلسطين، ظل ثابتا ومستمراً، فلم تشغلهم معاناتهم، أو النكبات النازلة بهم عن اهتمامهم بما يجري على ساحة القدس.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.