أخبار سياسية

الانتقالي الجنوبي يدعو قواته لرفع الجاهزية ويجدد تمسكه بالانفصال

13/11/2023, 15:24:15

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات قواته العسكرية إلى رفع الجاهزية واليقظة ورفع مستوى التنسيق بين الوحدات العسكرية والأمنية في تنفيذ المهام، والحفاظ على ما أسماه الإنجازات المحققة للقضية الجنوبية، في إشارة إلى مطالباته بالانفصال.

جاء ذلك في اجتماع عقده رئيس المجلس "عيدروس الزُبيدي" مع عدد من القيادات العسكرية والأمنية التابعة لمجلسه.

وبحسب ما نشره موقع الانتقالي فإن الاجتماع ناقش تطورات العملية السياسية، وموقع قضية شعب الجنوب فيها، والترتيبات العسكرية والأمنية التي قد تترتب عليها.

وخلال الاجتماع، خاطب الزبيدي الحاضرين قائلاً :" أنتم صمام قضية شعب الجنوب، وأمنه واستقراره، وثباتكم على الأرض، أعطى، ويُعطي السياسيين الجنوبيين، القُدرة على طرح قضية شعبنا بكل قوة في المحافل الإقليمية والدولية".

وأكد أن "عملية التدريب والتأهيل لجميع منتسبي الوحدات العسكرية والأمنية مستمرة، بما يضمن بناء مؤسسة عسكرية وأمنية متينة، قادرة على حماية شعبنا بكل كفاءة في مختلف المراحل والظروف”، حسب ما جاء في موقع المجلس على شبكة الإنترنت.

وكانت هيئة رئاسة الانتقالي المدعوم من الإمارات قد رحبت بالمبادرات والجهود التي تُبذل من قبل دول الإقليم، والمجتمع الدولي، لإحلال السلام في اليمن.

مؤكدة أهمية حضور القضية الجنوبية في جميع مراحل العملية السياسية وفي الإطار المتفق عليه من قبل الأطراف السياسية.

وفي وقت سابق، هاجم المجلس الانتقالي الجنوبي، الحكومة اليمنية ورئيسها معين عبد الملك، واتهمها بالفشل وتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع التي يعيشها الجنوب.

أخبار سياسية

145 قرار إعدام.. ما وراء استمرار ميليشيا الحوثي في استباحة حياة المختطفين في سجونها؟

أصدرت ميليشيا الحوثي، 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين، وفق ما أفادت به الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين، خلال مؤتمر صحفي بمحافظة مأرب، تحت عنوان: "لا للتصفيات السياسية"، وذلك لتسليط الضوء على قرارات الإعدام الصادرة عن محاكم الميليشيا غير الشرعية بحق المدنيين.

أخبار سياسية

تقرير بحثي: السعودية أذعنت لضغوط الحوثيين وأجبرت المركزي اليمني على التراجع عن قراراته

قال تقرير صادر عن مركز صنعاء للدراسات، اليوم الخميس، إن السفير السعودي إلى اليمن محمد آل جابر بذل قصارى جهده لإجبار الحكومة اليمنية والبنك المركزي اليمني التابع لها على التراجع عن القرارات التي كانت ترمي إلى عزل جماعة الحوثيين عن النظام المصرفي الدولي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.