أخبار سياسية

الانتقالي الجنوبي يدعو قواته لرفع الجاهزية ويجدد تمسكه بالانفصال

13/11/2023, 15:24:15

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات قواته العسكرية إلى رفع الجاهزية واليقظة ورفع مستوى التنسيق بين الوحدات العسكرية والأمنية في تنفيذ المهام، والحفاظ على ما أسماه الإنجازات المحققة للقضية الجنوبية، في إشارة إلى مطالباته بالانفصال.

جاء ذلك في اجتماع عقده رئيس المجلس "عيدروس الزُبيدي" مع عدد من القيادات العسكرية والأمنية التابعة لمجلسه.

وبحسب ما نشره موقع الانتقالي فإن الاجتماع ناقش تطورات العملية السياسية، وموقع قضية شعب الجنوب فيها، والترتيبات العسكرية والأمنية التي قد تترتب عليها.

وخلال الاجتماع، خاطب الزبيدي الحاضرين قائلاً :" أنتم صمام قضية شعب الجنوب، وأمنه واستقراره، وثباتكم على الأرض، أعطى، ويُعطي السياسيين الجنوبيين، القُدرة على طرح قضية شعبنا بكل قوة في المحافل الإقليمية والدولية".

وأكد أن "عملية التدريب والتأهيل لجميع منتسبي الوحدات العسكرية والأمنية مستمرة، بما يضمن بناء مؤسسة عسكرية وأمنية متينة، قادرة على حماية شعبنا بكل كفاءة في مختلف المراحل والظروف”، حسب ما جاء في موقع المجلس على شبكة الإنترنت.

وكانت هيئة رئاسة الانتقالي المدعوم من الإمارات قد رحبت بالمبادرات والجهود التي تُبذل من قبل دول الإقليم، والمجتمع الدولي، لإحلال السلام في اليمن.

مؤكدة أهمية حضور القضية الجنوبية في جميع مراحل العملية السياسية وفي الإطار المتفق عليه من قبل الأطراف السياسية.

وفي وقت سابق، هاجم المجلس الانتقالي الجنوبي، الحكومة اليمنية ورئيسها معين عبد الملك، واتهمها بالفشل وتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع التي يعيشها الجنوب.

أخبار سياسية

هاجمها الحوثيون.. جهود لوقف تسرب النفط من سفينة في البحر الأحمر وسحبها إلى السعودية

مالك سفينة الشحن روبيمار المنكوبة في جنوب البحر الأحمر بعد أن أصيبت بصاروخ أطلقه الحوثيون الأسبوع الماضي، قال إنه يتطلع لسحبها إلى السعودية بمجرد إيقاف التسرب النطفي على متنها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.