أخبار سياسية

الانتقالي يعلن تعليق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض

18/06/2021, 06:30:48

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، تعليق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض، التي ترعاها السعودية منذ مطلع يونيو الجاري.

وذكر المتحدث الرسمي للمجلس علي الكثيري، في بيان له، أن خلفية قرار التعليق تعود إلى عملية اختطاف رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في حضرموت، محمد جعفر بن الشيخ، بالإضافة إلى عدد من القيادات في المحافظة.

واتهم البيان ما وصفها بـ"مليشيا الإخوان" في محافظة شبوة بالوقوف وراء حادثة الاختطاف، في إشارة إلى القوات الحكومية.
ووفقاً للبيان، فإن المخطوفين كانوا في طريق عودتهم من محافظة عدن إلى حضرموت، قبل أن يتم اقتيادهم من الحاجز العسكري في منطقة 'بير علي' بشبوة إلى جهة غير معلومة.

وجاء قرار الانتقالي تعليق مشاركته في المشاورات، بعد يومين من اتفاقه مع الحكومة على وقف التصعيد، وتسهيل عودة الحكومة إلى عدن لممارسة مهامها، وفق ما أعلنه الوسطاء السعوديون.

وقبل يومين، ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ممثلين عن الحكومة والمجلس الانتقالي عقدا اجتماعاً في الرياض، لإزالة أسباب الاحتقان بين الجانبين.

وذكرت الوكالة أن الاجتماع، الذي سادته أجواء إيجابية، عُقد برعاية فريق الوسطاء السعوديين لتنفيذ اتفاق الرياض.وأشارت الوكالة إلى أن الجانبين أكدا، خلال الاجتماع، على وقف التصعيد بكافة أشكاله، وعلى الترتيبات اللازمة لحماية وعودة الحكومة إلى عدن، والعمل على متابعة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

بسبب ارتفاع أسعار المواشي.. أعراس بلا ولائم في تعز!!

"هو فرح منقوص وزفاف لم يكتمل"، متأثراً يصف الشاب عبدالقادر محمود يوم عرسه الذي كان عرساً بلا وليمة، كما تكون أعراس الرِّيف عادة، قبل أن تصل يد الحرب والأوضاع الاقتصادية الصعبة، والغلاء المعيشي إلى آخر فرص الناس في الفرح، وتسلب أجملَ أيامهم بهجَتها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.