أخبار سياسية

البحرية الهندية تعلن إنقاذ سفينة صيد إيرانية خطفها قراصنة

30/03/2024, 10:18:26

أعلنت البحرية الهندية أنها حررت سفينة صيد إيرانية مختطفة من أيدي 9 قراصنة مسلحين في بحر العرب، وأنقذت أفراد الطاقم من دون أن يلحق بهم أذى.

وأوضحت، في بيان، أنها اعترضت السفينة، مساء أمس الجمعة، باستخدام سفينتين لتبدأ إجراءات مكثفة استمرت أكثر من 12 ساعة، أجبرت القراصنة على الاستسلام.

وأضافت أن الطاقم المكون من 23 باكستانيا بخير. كما أشارت إلى أن فِرقها المتخصصة تقوم بعمليات فحص شاملة، والتحقق من صلاحية سفينة الصيد للإبحار من أجل مرافقتها إلى منطقة آمنة؛ لاستئناف أنشطة الصيد العادية.

وكانت سفينة الصيد الإيرانية (الكامبر 786) في موقع جنوب غربي جزيرة سقطرى اليمنية، في 28 مارس، عندما ورد أن قراصنة اعتلوها، وفقا لبيان البحرية.

يشار إلى أن البحرية الهندية كانت ذكرت، الأسبوع الماضي، أنها تعاملت مع 18 واقعة قرصنة، ونشرت 21 سفينة وخمسة آلاف فرد بالتناوب، واعتلت أكثر من ألف سفينة، وقامت بإجراءات تدقيق فيها.

كما نشرت أكثر من 10 سفن حربية في بعض الأيام، وهو وجود لم يسبق له مثيل.

وفي هذا الشهر، حررت البحرية الهندية أفراد طاقم سفينة الشحن "إم في روين" التي ترفع علم مالطا، بعدما خطفها قراصنة صوماليون في ديسمبر  الماضي.

ونقلت البحرية، السبت الماضي، 35 صومالياً متهمين بالقرصنة إلى بومباي لمحاكمتهم أمام القضاء الهندي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.