أخبار سياسية

البنتاغون تؤكد استمرار عملياتها ضد الحوثيين

18/09/2024, 06:45:38

قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها تواصل عملياتها ضد الحوثيين لتعطيل قدراتهم العسكرية، متهمة إيران بالاستمرار في دعم الجماعة.

وأوضحت نائبة المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ، في مؤتمر صحفي، أن واشنطن تأخذ تهديدات الحوثيين على محمل الجد.

وأشارت إلى أن عملية حارس الازدهار في البحر الأحمر هي رد على بعض أنشطة الحوثيين في مهاجمة السفن التجارية.

وإلى جانب إعلان الجماعة الحوثية شن هجمات ضد إسرائيل واصلت الجماعة اليمنية شن هجمات على السفن التي تقول إنها مرتبطة أو تتجه لإسرائيل، وذلك من أجل دعم الفلسطينيين حد زعمها في ظل استمرار الحرب في غزة.

وتسببت هجمات الحوثيين في إلحاق أضرار بأكثر من 80 سفينة عبر شن هجمات صاروخية أو بطائرات مسيرة منذ نوفمبر، كما أغرقوا سفينتين واحتجزوا أخرى. وأسفرت الهجمات عن مقتل 3 من أفراد الأطقم على الأقل.

إلى ذلك، قال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، إن بلاده هي أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر، بسبب الخسائر التي تتكبدها قناة السويس، حيث يشن الحوثيون هجمات على السفن.

وأكد في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف بموسكو، أن إنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة هو الحل اللازم لمعالجة جذور التصعيد.

وأشار إلى أن مصر تتكبد خسائر شهريا بسبب انخفاض عائدات قناة السويس؛ نتيجة التوترات الحاصلة في البحر الأحمر، والتي تؤثر على حركة الملاحة الدولية.

وفي سياق متصل، اعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية، أن نشاط مليشيا الحوثي في العراق، قد يجر الأخير إلى صراعات إقليمية أعمق.

وأوضح متحدث الخارجية ماثيو ميلر، أن السماح للحوثيين بالنشاط في العراق يحمل مخاطر ازدياد عدد الجماعات المسلحة التي لها مصلحة في استخدام العنف لتقويض أهداف الحكومة العراقية في تحقيق الاستقرار والسيادة والنمو الاقتصادي.

 

أخبار سياسية

100 يوم من الاحتجاز.. مطالبات أممية ودولية بالإفراج الفوري عن الموظفين المحتجزين في سجون المليشيا بصنعاء

مضى أكثر من 100 يوم على الاحتجاز التعسفي من قبل مليشيا الحوثي لأكثر من 50 موظفا من الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية ومنظمات المجتمع المدني والبعثات الدبلوماسية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.