أخبار سياسية

التحالف الوطني يرحب بإدراج جماعة الحوثي على قوائم الإرهاب

12/01/2021, 15:10:59

 رحب التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية بقرار الخارجية الأمريكية، بشأن إدراج مليشيا الحوثي في قائمة المنظمات الإرهابية.

وقال التحالف، في بيان له، إنه يأمل في أن يضع هذا القرار حدا لجرائم مليشيا الحوثي وانتهاكاتها الوحشية بحق المدنيين. 

وأشار إلى أن الإرهاب الحوثي يشكل تهديدا حقيقيا وخطرا على أمن واستقرار اليمن والمنطقة وطرق الملاحة الدولية.

ودعا التحالف الوطني المجتمع الدولي إلى التفاعل مع هذه الخطوة، بما يحقق الأمن والسلام الدائم والشامل.

كما دعا إلى دعم ومساندة الشرعية والحكومة بكل ما يمكّنها من مواجهة هذا الإرهاب والقضاء عليه وإعادة الاستقرار إلى البلاد. 

وطالبت الأحزاب الحكومة ومجلس النواب بسرعة سنّ التشريعات اللازمة؛ لتجريم سلوك هذه الجماعة وتصنيفها كواحدة من جماعات العنف والإرهاب. 

وكانت الحكومة اليمنية قد رحبت بقرار الخارجية الأمريكية تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"، وقالت إن ذلك ينسجم مع مطالبها.

وأكدت الحكومة، في بيان لوزارة الخارجية، على أهمية استمرار التصعيد وتكثيف الضغوط على الحوثيين، من أجل تهيئة الظروف المواتية لحل سلمي للصراع.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت قرارها تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية" أجنبية، ابتداء من التاسع عشر من الشهر الجاري. 

من جهته، قال المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، صامويل وربيرغ، إن الانتهاكات التي مارسها الحوثيون كانت موضوعة أمام الكونغرس الأمريكي منذ سنوات، ولم يبت فيها. 

وأوضح، في مداخلة مع قناة "بلقيس"، أن الولايات المتحدة تمارس ضغطا على الحوثيين، لكنها في المقابل تسعى إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين المتضررين بفعل الحرب.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

حرب ثقافية بنفَس طائفي.. كيف تتشكل هُوية جيل جديد في مناطق سيطرة الحوثيين؟

تشتمل الحرب الثقافية على التدمير الممنهج للتعليم وإجراء تغييرات على المناهج وإلزام المدارس والجامعات بتدريس مواد جديدة تركز على تدريس الفكر الطائفي الذي ينشر الكراهية داخل المجتمع ويحرّض على القتل وتمجيد ما تسمى "السلالة الهاشمية" ورموزها وقتلاها

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.