أخبار سياسية

الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورقين حوثيين و3 صواريخ كروز

11/02/2024, 16:40:08

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن قواتها استهدفت زورقين وثلاثة صواريخ كروز مضادة للسفن تابعة للحوثيين في اليمن.

وأوضحت في بيان أنها حددت هذه الزوارق والصواريخ بينما كانت تتجهز للإطلاق من مناطق سيطرة الحوثيين ووجدت أنها تمثل تهديدا وشيكا.

وأكدت أن هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية والبحرية الأمريكية والسفن التجارية أكثر أمانا.

في سياق متصل، أكدت وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية، أن جماعة الحوثي تستخدم صواريخ وطائرات مسيرة إيرانية في تنفيذ هجماتها بالبحر الأحمر وخليج عدن.

وقدمت الوكالة في تقرير سري، تحليلا مقارنا بين الصور المتاحة للصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية وتلك التي تعرضها وتستخدمها جماعة الحوثي لمهاجمة السفن التجارية والبنية التحتية المدنية والموانئ في جميع أنحاء المنطقة.

وأضاف التقرير، أن فيلق القدس التابع للحرس الثوري زود الحوثيين بترسانة متزايدة من الأسلحة المتطورة والتدريب، وهي المساعدات التي مكنتهم من شن سلسلة من الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة ضد السفن التجارية.

كما أكدت الاستخبارات أن هذا الدعم بدأ منذ عام 2015، واستمر حتى الآن.

وذكرت أن الولايات المتحدة اعترضت 18 سفينة إيرانية على الأقل ما بين 2025 و2023 كانت تهرب أسلحة إلى الجماعة الحوثية، من بينها مكونات صواريخ باليستية وطائرات دون طيار وصواريخ موجهة مضادة للدبابات، بالإضافة إلى آلاف البنادق الهجومية.

وأوضحت أن الحوثيين استعملوا صاروخ "عاصف" الباليستي المضاد للسفن، فضلا عن صاروخ قدس -4، خلال هجماتهم الأخيرة على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عمان، كما استخدموا صاروخ "صقر" لمهاجمة طائرات أميركية دون طيار بالقرب من اليمن وفي خليج عمان.

أخبار سياسية

145 قرار إعدام.. ما وراء استمرار ميليشيا الحوثي في استباحة حياة المختطفين في سجونها؟

أصدرت ميليشيا الحوثي، 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين، وفق ما أفادت به الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين، خلال مؤتمر صحفي بمحافظة مأرب، تحت عنوان: "لا للتصفيات السياسية"، وذلك لتسليط الضوء على قرارات الإعدام الصادرة عن محاكم الميليشيا غير الشرعية بحق المدنيين.

أخبار سياسية

تقرير بحثي: السعودية أذعنت لضغوط الحوثيين وأجبرت المركزي اليمني على التراجع عن قراراته

قال تقرير صادر عن مركز صنعاء للدراسات، اليوم الخميس، إن السفير السعودي إلى اليمن محمد آل جابر بذل قصارى جهده لإجبار الحكومة اليمنية والبنك المركزي اليمني التابع لها على التراجع عن القرارات التي كانت ترمي إلى عزل جماعة الحوثيين عن النظام المصرفي الدولي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.