أخبار سياسية

الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة ومركبة تابعتين للحوثيين

07/09/2024, 06:22:57

أعلن الجيش الأمريكي تدمير مسيّرة ومركبة تابعتين للحوثيين في مناطق سيطرتهم، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت القيادة الوسطى الأمريكية، في بيان، أن المسيّرة والمركبة مثلتا تهديدا واضحا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن في المنطقة.

وأشارت إلى أنه يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا.

يأتي ذلك فيما قال معهد أسترالي إن هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر  تكشف عن يد إيران الخفية بالوقوف وراء تلك الهجمات.

وأضاف معهد "لوي" الأسترالي أن أحد العناصر الرئيسية لقدرة الحوثيين على الحفاظ على صورة استخباراتية بحرية محدثة، هو ما تقدمه إيران، مشيراً إلى فشل الوجود المتعدد الجنسيات في البحر الأحمر في قمع الهجمات الحوثية على السفن التجارية.

من جهته، قال معهد بروكنجز الأمريكي إنه على الرغم من استفادة الحوثيين من الدعم الإيراني، إلا أن إيران تفتقر إلى السيطرة على سلوك الحوثيين.

بدورها، قالت شركة الشحن الدنماركية إيه بي مولر-ميرسك،، إن التأثير السلبي على الشحن البحري وسلاسل التوريد العالمية من الهجمات في البحر الأحمر مستمرًا في التصاعد، مع تحويل حركة المرور بعيدًا عن قناة السويس.

وأوضحت ميرسك أن البيانات الأخيرة تظهر أن عدد السفن التي تعبر قناة السويس انخفض بنسبة 66% منذ بدء شركات الشحن تحويل سفنها حول أفريقيا، في إشارة إلى رأس الرجاء الصالح، دون مزيد التفاصيل.

أخبار سياسية

لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء

أفادت مصادر أممية أن لجنة العقوبات بشأن اليمن ستعقد نهاية الأسبوع، اجتماعاً لمناقشة التقرير النهائي لفريق الخبراء، تمهيداً لتقديمه لمجلس الأمن الدولي (UNSC)، وقبل نحو شهرين من انتهاء إجراءات العقوبات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.